لماذا يهتم الفلسطينيون بفريق بالستينو التشيلي

لاعبو فريق بالستينو بلباسهم الرسمي. أ.ف.ب

يتابع الشاب منذر زهران مباريات فريق بالستينو التشيلي، في منزله في رام الله، رغم أنها تجري حسب التوقيت الفلسطيني بعد منتصف الليل. ويقول منذر لوكالة «فرانس برس»: «في بعض الأحيان أبقى متابعاً لمباريات الفريق حتى الساعة الخامسة صباحاً».

وفريق بالستينو التشيلي يقبع في المركز الوسط في الدوري التشيلي، غير أنه تأهل للمباراة النهائية لكأس تشيلي في الـ28 من مارس الجاري، إضافة إلى مشاركته في بطولة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية التي توازي دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق بالستينو اثار استياء الجالية اليهودية في تشيلي، حينما استخدم على زيه الرسمي خارطة فلسطين التاريخية بدلاً من رقم واحد، ما دفع الجالية في تشيلي للاحتجاج على ذلك، حتى قام النادي بتغيير الرقم، واستعاض عنه بوضع الخارطة على كتف اللاعب.

وتشيلي من أكثر الدول التي يعيش فيها فلسطينيون، حيث يقدر عدد الفلسطينيين هناك بأكثر من 500 ألف نسمة، حيث تم تأسيس النادي في مدينة سانتياغو، وحمل اسم «بالستينو». ويقول داوود: «المشكلة أن مباريات الدوري التشيلي لا يتم بثها عبر القنوات الفضائية، مثل (بي إن) أو (دبي الرياضية)، لذلك نواجه مشكلة في متابعة المباريات عبر الإنترنت».

 

تويتر