هزم فياريال بثلاثية.. وتعادل بلباو أمام إسبانيول

برشلونة يسجل الفوز العاشر.. ويقترب من نهائي الكأس

صورة

نجح برشلونة في تحقيق فوزه العاشر على التوالي في كل المسابقات، وقطع شوطاً كبيراً نحو نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه المنطقي على ضيفه فياريال 3-1، أول من أمس، في ذهاب الدور نصف النهائي. وهذا عاشر فوز على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات، وتوج به الفترة الجميلة التي يمر بها راهناً.

وعلى ملعب «كامب نو» وأمام 57 ألفاً و378 متفرجاً، اجرى انريكي تغييرات على فريقه، فعاد لاعب الوسط اندريس اينيستا والمدافع الارجنتيني خافيير ماسشيرانو. وانتظر الفريق الكاتالوني حتى الدقيقة 41 ليفتتح التسجيل بعد خطأ قاتل من دفاع الفريق الاصفر استغله الاوروغوياني لويس سواريز، فانطلق بمرتدة وعكس عرضية لميسي، الذي سددها قوية في شباك الحارس سيرخيو اسنخو.

وتألق الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن بصده ببراعة كرة مرتدة لفياريال سددها لوسيانو فييتو من داخل المنطقة (45+2).

ومع بداية الشوط الثاني، باغت فياريال مضيفه عندما ارسل البديل مانويل تريغويروس كرة قوية من خارج المنطقة اخطأ تير شتيغن في ابعادها معلنة هدف التعادل (48). وبعد ثوانٍ معدودة، خطف انييستا الهدف الثاني لبرشلونة بعد كرة خذ وهات مع سواريز داخل المنطقة وصلت اليه وسددها ارضية بيسراه (50). وجاء الدور على قلب الدفاع الدولي جيرار بيكيه ليهز الشباك (64). واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعد لمسة يد على قائد فياريال فيكتور رويز تردد نيمار في تنفيذها، فصدها الحارس اسنخو (71).

وفي الوقت بدل الضائع، كاد سواريز يسجل من منتصف الملعب تقريباً بتسديدة ذكية، لكن كرته مرت بجانب القائم الايمن (90+1). يذكر ان برشلونة وصيف البطل هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) آخرها في 2012. وفي ثاني نصف نهائي، عاد اسبانيول بتعادل جيد من أرض اتلتيك بلباو 1-1.

وافتتح اريتز ادوريز التسجيل لفريق اقليم الباسك بكرة ساقطة (11)، رد عليها فيكتور سانشيز بأخرى طائرة قبل 10 دقائق على انتهاء الشوط الاول (35). وكان بمقدور اسبانيول العودة منتصراً لولا القائم الذي صد كرة فيكتور الفاريز قبل خمس دقائق على انتهاء المباراة.

ويدرك الطرفان اللذان يحتلان مراكز متوسطة في الليغا، ان احراز مسابقة الكأس ستكون املهما الوحيد للمشاركة اوروبياً الموسم المقبل. ويحتل بلباو المركز الثاني في ترتيب ابطال المسابقة مع 23 لقباً آخرها في 1984، فيما بلغ نهائي 2009 و2012، حيث خسر امام برشلونة 4-1 و3-صفر. أما اسبانيول فأحرز اللقب أربع مرات، آخرها في 2006. وتقام مباراتا الإياب الاربعاء 4 مارس المقبل، والنهائي في أواخر مايو.

تويتر