المهاجم "سوريا" خارج تشكيلة قطر في كأس آسيا

لن ينضم المهاجم سيباستيان سوريا إلى تشكيلة قطر المكونة من 23 لاعبا في كأس آسيا لكرة القدم الشهر المقبل في استراليا، لكن بطل الخليج استعان بمحمد عبد الله تريسور ومحمد مونتاري في قائمته.

وخاض سوريا مباراته الدولية المئة مع قطر في أكتوبر الماضي وهز الشباك عندما فاز الفريق 3-صفر على أوزبكستان في لقاء ودي، لكنه لم يكن ضمن تشكيلة المنتخب في كأس الخليج الشهر التالي.

وواصل سوريا (31 عاما) تسجيل الأهداف مع لخويا بطل دوري النجوم القطري، لكن مدرب المنتخب جمال بلماضي، لم يضمه لتشكيلة الفريق في كأس آسيا التي تستضيفها استراليا بين التاسع و31 يناير المقبل.

وفضل بلماضي ضم تريسور المولود في الكونغو الديمقراطية، والذي يلعب في خط هجوم لخويا إلى جانب سوريا إضافة لمونتاري مهاجم الجيش المولود في غانا.

وانتقل تريسور (27 عاما) إلى قطر قبل أربع سنوات فيما تألق مونتاري (21 عاما) مع الجيش في الدوري القطري خلال الأسابيع الأخيرة.

وانضم تريسور ومونتاري إلى تشكيلة قطر إلى جانب خلفان إبراهيم صانع لعب السد، والذي غاب عن المنتخب في كأس الخليج الشهر الماضي بسبب الإصابة.

وستلعب قطر في استراليا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب البحرين وإيران والإمارات.

وستتقابل قطر هذا الشهر مع استونيا وسلطنة عمان في مباراتين وديتين قبل أن تستهل مشوارها في كأس آسيا بمواجهة الإمارات يوم 11 يناير المقبل.

واستضافت قطر نهائيات كأس آسيا قبل أربع سنوات وعادلت أفضل إنجاز لها في البطولة عندما وصلت إلى دور الثمانية مثلما فعلت عام 2000.

تويتر