مسيرات فرح في القاهرة والمحافظات

الصحف المصرية: جمهور الأهلي يفوز بكأس «الكونفيدرالية»

لاعبو الأهلي يحتفلون باللقب مع الجمهور الغفير في استاد القاهرة. أ.ف.ب

أشادت الصحف المصرية الصادرة أمس بفوز الأهلي بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الأولى، إثر انتصاره في لقاء الإياب على سيوي سبور العاجي. وأحرز الأهلي اللقب بعد تفوقه بهدف نظيف أحرزه لاعبه، عماد متعب، في الدقيقة 96، بعد فوز الفريق العاجي في ملعبه 2-1 ذهاباً قبل أسبوع.

قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان «الأهلي يفوز بكأس الكونفيدرالية.. والجمهور البطل»: «إن هدف متعب الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أسعد ملايين المصريين، حيث شهدت الشوارع مسيرات حمراء بالقاهرة والمحافظات».

وفي صفحات داخلية أسهبت الصحيفة في الحديث عن الإنجاز، ونقلت العديد من التصريحات. ونقلت «الأخبار» عن مدرب الأهلي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، قوله «إن روح القميص الأحمر سر الفوز».

وعلى صدر صفحتها الأولى قالت صحيفة «المساء» «الأهلي زعيم العالم.. فاز بالكونفيدرالية وتفوق في عدد البطولات القارية».

وسلطت صحيفة «الأهرام» الضوء على تهنئة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، للأهلي، وإشادته بالروح العالية التي ظهر بها لاعبو الفريق.

وقالت «الأهرام»: «الأهلي أهدى جماهير الكرة المصرية أول لقب لكأس الاتحاد الإفريقي.. واستحق اللقب بعد الإصرار الذي ظهر به لاعبوه خلال المباراة». وقالت صحيفة «أخبار الرياضة» الأسبوعية: «الأهلاوية حصدوا كأس الاتحاد الإفريقية»، وأشارت إلى أن الجماهير عادت للمدرجات فعادت البطولات، كما نشرت «أخبار الرياضة» صورة كبيرة لفريق الأهلي.


استمرار إغلاق الملاعب أمام الجمهور محلياً

أكد مدير إدارة الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، أمس، أن وزارة الداخلية المصرية لم توافق حتى الآن على عودة الجماهير إلى مباريات الدوري المحلي. وشدد مجاهد على أن موافقة الجهات الأمنية «مقتصرة فقط على حضور مباريات المنتخبات والأندية في المسابقات القارية»، وأضاف أنه اتصل بمساعد أول وزير الداخلية للأمن، اللواء أسامة الصغير، وأكد الأخير أن الحضور مقتصر على المشاركات القارية فقط. ويأتي تأكيد مجاهد بعد ساعات قليلة من إعلان نادي الزمالك طبع تذاكر لطرحها أمام الجمهور لحضور مباراته مع مصر المقاصة على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة الـ12. القاهرة ـــ أ.ف.ب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/234353.jpg

موافقة الأمن المصري مقتصرة على حضور الجماهير المباريات الدولية.   أ.ف.ب

طباعة