يقدم مستوى مميزاً مع بورتو.. وتألق في مونديال البرازيل

براهيمي أفضل لاعب في إفريقيا في جائزة «بي بي سي»

براهيمي سجل 6 أهداف في 15 مباراة مع بورتو. أ.ف.ب

اختارت شبكة بي بي سي البريطانية جناح المنتخب الجزائري وبورتو البرتغالي، ياسين براهيمي، أفضل لاعب إفريقي لعام 2014، ليصبح أول لاعب من بلاده ينال هذا الشرف. وبعد مشاركة قياسية من الجمهور في التصويت الذي قام به مشجعون من 207 بلدان، تمكن براهيمي، المولود في فرنسا، من التفوق على الحارس النيجيري فنسنت اينياما، والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ، والثنائي العاجي جيرفينيو ويايا توريه الذي توج بالجائزة عام 2013. وقال النجم الجزائري براهيمي «إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أنال هذه الجائزة الرائعة».

«هاتريك» إفريقي تاريخي

سجل براهيمي ثلاثية تاريخية، تمكن بفضلها في 17 سبتمبر الماضي من أن يصبح أول لاعب عربي ورابع افريقي يسجل «هاتريك» في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحصل ذلك في مباراة بورتو مع باتي بوريسوف البيلاروسي (6-صفر). وانضم براهيمي بثلاثيته إلى أساطير، مثل العاجي ديدييه دروغبا، والكاميروني صامويل ايتو، والنيجيري يعقوبو اييغبيني، الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الأولى.


يذكر أن براهيمي المولود في العاصمة الفرنسية باريس في 8 فبراير 1990 من ابوين جزائريين، بات اليوم أحد أفضل اللاعبين الأفارقة في الملاعب الاوروبية، وأضاف «أنا أدين بها لبلدي الجزائر، ولكل من صوت لي».

 

وواصل «إنها جائزة لكل افريقيا أيضاً، لأنها تكافئ لاعباً إفريقياً، فهذه الجائزة ستزيدني قوة، وتمنحني المزيد من الرغبة من أجل العمل، وأن أصبح أفضل، وأتعلم لأواصل تقديم مستوى رائع».

وبرز براهيمي مع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الصيف الماضي، وأسهم في قيادة بلاده الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهاـ قبل ان تخرج بصعوبة بالغة، وبعد التمديد، على يد ألمانيا التي واصلت مشوارها حتى اللقب.

وانتقل براهيمي من الدوري الفرنسية إلى الإسباني، حيث لعب فترة لفريق غرناطة، وتمكن بفضل أدائه من خطف أنظار بورتو، الذي تعاقد معه قبيل انطلاق الموسم الحالي، ولم يكن مخطئاً في قراره، لان اللاعب الجزائري سجل له ستة أهداف في 15 مباراة خاضها معه حتى الآن.

واختتم براهيمي حديثه قائلاً «أريد أن أشكر بورتو لانه فتح الباب أمامي للعب في دوري أبطال أوروبا، للعب في مباريات كبيرة وتقديم مستوى رائع»، هذا ما أضافه براهيمي بعد إعلان بي بي سي منحه هذه الجائزة التي غالباً ما تعطي مؤشراً عن هوية من سيفوز بجائزة الاتحاد الإفريقي لأفضل لاعب للعام.

تويتر