التانغو مع أوروغواي.. والبرازيل مع كولومبيا في «كوبا أميركا 2015»

جانب من حفل سحب قرعة نهائيات تشيلي التي تنطلق يونيو المقبل. رويترز

أوقعت قرعة مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، المقررة الصيف المقبل في تشيلي، التي سحبت مساء الإثنين في فينا دل مار، الأرجنتين والأوروغواي حاملة اللقب في مجموعة الموت (الثانية)، إلى جانب الباراغواي الوصيفة وجامايكا. وجاءت تشيلي المضيفة في المجموعة الأولى إلى جانب المكسيك والإكوادور وبوليفيا، فيما أوقعت القرعة البرازيل في المجموعة الثالثة مع كولومبيا وألبيرو وفنزويلا.

وتخوض تشيلي والإكوادور المباراة الافتتاحية في 11 يونيو المقبل، على الملعب الوطني في سانتياغو، على أن تقام المباراة النهائية للنسخة الرابعة والأربعين للمسابقة الأقدم في العالم في 4 يوليو المقبل على الملعب ذاته. يذكر أن تشيلي تستضيف النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1991، والسابعة في تاريخها بعد 1920 و1926 و1941 و1945 و1955، علماً بأنها لم تحرز اللقب حتى الآن، وأفضل نتيجة لها الوصافة أربع مرات أعوام 1955 و1956 و1979 و1987.

وتكتسي النسخة المقبلة أهمية كبيرة، كونها ستشهد مشاركة العديد من النجوم في مقدمتهم ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا (الأرجنتين)، ونيمار (البرازيل)، وخاميس رودريغيز وراداميل فالكاو غارسيا (كولومبيا)، وأرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز (تشيلي)، وأدينسون كافاني (الأوروغواي).

وستشكل فرصة لمنتخبات أميركا الجنوبية لتعويض خيبة أملها في المونديال الأخير الذي استضافته على أراضيها، وتحديداً في البرازيل حيث تخلت عن اللقب وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم لمنتخب أوروبي هو ألمانيا.

وتمني الأرجنتين النفس بتعويض فشلها في العرس العالمي، وكذلك محو الصورة المخيبة في النسخة الأخيرة للمسابقة القارية.

 

تويتر