يلاقي بوردو العنيد اليوم

مرسيليا عينه على استعادة الصدارة من سان جيرمان

سان جيرمان خطف فوزاً في الوقت بدل الضائع أمام ميتز. أ.ف.ب

يسعى فريق مرسيليا الفرنسي إلى استعادة صدارة دوري الدرجة الأولى، في اللقاء القوي الذي يجمعه مع فريق بوردو اليوم على أرضه، في ملعب فيلودروم بمدينة مرسيليا بالجنوب الفرنسي. وستزيد الإثارة في هذه المباراة، بعد فوز سان جيرمان على ميتز، وسحب الصدارة من مرسيليا.

وارتقى باريس سان جيرمان (حامل اللقب) إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم (مؤقتاً)، بعدما حقق فوزاً مثيراً ومتأخراً 3/ 2، على مضيفه ميتز في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة أول من أمس، على ملعب سانت سيمفوريان.

وواصل سان جيرمان، الساعي للحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي، سلسلة انتصاراته بعدما حقق فوزه الثامن هذا الموسم والخامس على التوالي في المسابقة. وانتهى الشوط الأول بتقدم سان جيرمان بهدفين نظيفين، حيث تقدم خافيير باستوري مبكراً لمصلحة فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة التاسعة، ليحرز اللاعب الأرجنتيني هدفه الأول مع الفريق في الدوري هذا الموسم، قبل أن يضيف جايتان بوسمان لاعب ميتز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 16 بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، قلص المالي موديبو مايجا الفارق، بعدما سجل الهدف الأول لميتز في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، عقب تعرض زميله البديل سيرجي كريفتس للعرقلة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الإعادة التلفزيونية أثبتت عدم صحة قرار حكم المباراة، حيث أشارت إلى أن كريفتس لمس الكرة بيده قبل أن يسقط داخل المنطقة.

ولم تمر سوى أربع دقائق، حتى أضاف مايجا الهدف الثاني لميتز من ركلة جزاء أيضاً، بعدما لمس جريجوري فان ديرفيل لاعب سان جيرمان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 2/2، أضاف المهاجم الأرجنتيني إيزيكويل لافيتزي الهدف الثالث لسان جيرمان، قبل النهاية بسبع دقائق، بعدما تابع تسديدة نجم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش التي تصدى لها يوهان كاراسو حارس مرمى ميتز، لتتهيأ الكرة للاعب لافيتيزي الخالي من الرقابة، الذي سدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، ليتربع على الصدارة (مؤقتاً)، متفوقاً بفارق نقطتين عن أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني، الذي ربما يعود للصدارة مجدداً حال فوزه على ضيفه بوردو اليوم.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لسان جيرمان، قبل لقائه مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل. وفي المقابل، توقف رصيد ميتز بتلك الخسارة عند 18 نقطة، في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم والثانية على التوالي.

تويتر