غوارديولا: أثق بأنريكي

غوارديولا شارك في الاستفتاء الرمزي الذي نظمته حكومة إقليم كتالونيا. أ.ف.ب

شارك المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، الإسباني جوزيب غوارديولا، في الاستفتاء الرمزي الذي نظمته حكومة إقليم كتالونيا، للوقوف على الرأي الشعبي من مسألة انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية بعد الإدلاء بصوته من خلال أحد مراكز الاقتراع في برشلونة: «نحن لسنا مجرد أربعة أشخاص.. هناك أناس كثيرون يرغبون في أن يصبحوا مسموعين».

ولا يحمل الاستفتاء المذكور الذي جرى أي صفة رسمية، حيث إن المحكمة الدستورية العليا الإسبانية أبطلت تنظيمه هذا الأسبوع، ورغم ذلك هرع ما يجاوز المليون شخص إلى صناديق الاقتراع، من بينهم المدرب الكتالوني الشاب.

ومن ناحية أخرى، أعرب المدرب الإسباني من خلال تصريحاته الصحافية عن ثقته بقدرة مواطنه المدير الفني لفريق برشلونة لويس أنريكي، على تحقيق النجاح مع الفريق الكتالوني.

وأوضح غوارديولا: «لويس انريكي سيحقق النجاح، ولكن كل شيء في الحياة يحتاج إلى وقت.. كرة القدم عملية مرحلية». وأضاف المدير الفني لبايرن ميونيخ: الألماني «الأمر ليس تولي القيادة ثم في نوفمبر أصبح بطلاً في كل شيء.. كل شيء يحدث في الوقت المناسب.. في بعض الأحيان تسير الأمور بانسيابية، وفي البعض الآخر تكون مكلفة.. أتمنى ألا أصطدم بهم في بطولة دوري أبطال أوروبا».

وقاد غوارديولا برشلونة في أزهى عصوره التاريخية، ونجح في تطبيق طريقة لعب متطورة للغاية أحدثت ثورة في عالم كرة القدم بمعاونة ليونيل ميسي وأندريس إنيستا وتشافي هيرنانديز.

 

تويتر