يقود «الشياطين» في مواجهة قوية اليوم بـ «ديربي مانشستر»

فان غال: لا أغار من تشكيلة «سيتي»

صورة

نفى مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، في تصريحات صحافية، قبل الصدام القوي اليوم أمام مانشستر سيتي في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز في ديربي مدينة مانشستر، أن يكون يشعر بالغيرة من التشكيلة القوية التي يتوافر عليها سيتي، التي أمّنت له بشكل كبير لقبين في الدوري في آخر ثلاثة مواسم، وقال: لا أغار من تشيكلة مانشستر سيتي.

وأضاف فان غال: نحن جاهزون للفوز، فتخطي عقبة سيتي سيرفع الفريق إلى مرتبة أفضل في الدوري، وسيحسن من معنويات لاعبي الفريق، خصوصاً أننا مصممون على استعادة توازن الفريق في المباريات الثنائية امام سيتي، الذي فاز كثيراً على الشياطين في الفترة الأخيرة.

ديربي الموسم الماضي 7-1 لسيتي

قلب نادي مانشستر سيتي موازين القوى مع غريمه التقليدي الشياطين الحمر، الذي كان متسيداً على كرة إنجلترا كلها، وبينها مدينة مانشستر، فترة طويلة جداً، قبل أن ينتفض سيتي في الفترة الأخيرة ويتحول إلى فريق مخيف لانصار الشياطين، بعد أن فاز في خمس مباريات من آخر ست مواجهات بين الفريقين، وفي الموسم الماضي، فاز سيتي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 7-1، منها 3-صفر على أرض اولترافورد، و4-1 في ملعب الاتحاد، وكانت أكبر هزيمة لمانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة 6-1 أمام سيتي في موسم 2012.

في المقابل، اعترف التشيلي مانويل بيليجريني، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بأنه يشعر بالقلق بشأن العروض الأخيرة لفريقه قبل مباراة الديربي على ملعب سيتي في «الاتحاد».

وخرج مانشستر سيتي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأربعاء، بعد هزيمته على يد ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين، بعد أن فرّط الفريق في تقدمه بهدفين نظيفين امام سيسكا موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا، واكتفى بالتعادل 2/2، كما خسر الفريق على ملعب ويستهام يونايتد بهدفين مقابل هدف في الدوري الإنجليزي السبت الماضي.

وقال بيليغريني عقب مباراة نيوكاسل «أشعر بأننا لا نلعب بشكل جيد، نحن في لحظة صعبة، ونفتقد إلى الثقة بالنفس، وتستقبل شباكنا الكثير من الأهداف، ولا نسجل من الفرص السهلة التي تسنح لنا».

وأضاف «علينا أن نشعر بالقلق بشأن ذلك، لكن في الوقت ذاته ينبغي أن نجد حلاً لذلك».

ويحتل سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق ست نقاط خلف تشيلسي المتصدر، ونقطتين خلف ساوثهامبتون صاحب المركز الثاني. ويعاني سيتي إصابة نجميه الاسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه. وأشار بيليجريني إلى أن سيلفا يعاني إصابة في الركبة، وسيتحدد مصيره من المشاركة امام مانشستر يونايتد في غضون ساعات، بينما يعاني توريه إصابة في الفخذ، ويأمل أن يلحق بمباراة الديربي.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية، بعد أن تعادل بشكل درامي مع تشيلسي 1/1، بفضل الهدف الذي سجله المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في الوقت بدل الضائع، ليصبح الفريق على بعد 10 نقاط من البلوز المتصدر.

وبعد أن حصد الفريق نقطتين فقط من أول ثلاث مباريات، تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد لويس فان غال، حقق مانشستر ثلاثة انتصارات وتعادلين في مبارياته الأخيرة.

وتعثر مانشستر يونايتد كثيراً أمام سيتي في المواجهات الأخيرة بينهما، فخسر خمس مرات في آخر ست مباريات جمعت الفريقين.

وقال لوك شو مدافع مانشستر يونايتد «كل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز تكون صعبة، لكن علينا أن نتطلع للنصر هذا الأسبوع، إنها فرصة هائلة لكل المشاركين في هذه المباراة».

تويتر