سان جرمان قلب تأخره إلى فوز بالثلاثة

الخليفي: طرد كافاني أمام لنس أمر غير طبيعي

صورة

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب نغمة الانتصارات، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه لنس إلى فوز 3-1، أول من أمس الجمعة على «استاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت المباراة حدثاً غريباً، حينما أخرج الحكم بطاقة صفراء في وجه نجم الفريق الباريسي، الاوروغوياني دينسون كافاني، بسبب احتفاله حينما سجل هدفاً من ضربة جزاء وتوجه أمام جمهور لنس للاحتفال، ثم حصل على صفراء أخرى لأنه احتك بالحكم ليخرج مطروداً من المباراة.

18 نقطة باريسية

رفع سان جرمان الذي يتحضر لمواجهة مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بفارق أربع نقاط عن غريمه مرسيليا المتصدر الذي يلعب اليوم أمام مضيفه تولوز، ونقطة عن بوردو الذي تراجع إلى المركز الثالث مؤقتا بانتظار مباراته مع ضيفه كاين اليوم أيضا. أما بالنسبة للنس، العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، والذي لم يفز على سان جرمان منذ 5 نوفمبر 2006 (3-1 خارج قواعده)، فتجمد رصيده عند ثماني نقاط، بعد أن مني بهزيمته السادسة في 10 مباريات.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، يوم أمس، أن رئيس نادي سان جرمان، القطري ناصر الخليفي، استهجن تلك البطاقة الحمراء، قائلا: أمر غير طبيعي ما يحدث في الكرة الفرنسية، أن يحصل لاعب على بطاقتين صفراء من الحكم بطريقة متتالية من لا شيء، إلا لأنه احتفل.

وأضاف الخليفي: على المسؤولين في كرة القدم الفرنسية مراجعة ما يحصل، فأنا لن أتكلم عن التحكيم، لكن ما يحصل أمر غير غريب.

ووجد سان جرمان نفسه في وضع لا يحسد عليه في بداية اللقاء، إذ تخلف منذ الدقيقة 10 بعد أن انتقلت الكرة من منطقة أصحاب الارض، إثر تسديدة للاوروغوياني أدينسون كافاني صدها الحارس ووصلت إلى المالي أداما كوليبالي الذي توغل بها من بعد منتصف الملعب بقليل ووصل بها إلى المنطقة قبل أن يسددها في شباك الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو.

ثم تلقى حامل اللقب ضربة أخرى بإصابة بلايز ماتويدي في الدقيقة 21، ما اضطر بلان إلى استبداله بجان كريستوف باهيبيك، إلا أن ذلك لم يؤثر في معنوياته، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 28 عبر يوهان كاباي بتسديدة من حدود المنطقة، ثم سرعان ما أضاف هدف التقدم بكرة رائعة من الظهير البرازيلي ماكسويل (34).

وفي الشوط الثاني فرض الحكم نيكولا راينفيل نفسه النجم المطلق بطرده ثلاثة لاعبين أولهم جان فيلي غبامان لتسببه في ركلة جزاء على كافاني نفذها الاوروغوياني، لكنه سرعان ما ترك أرضية الملعب بإنذارين متتاليين الأول بسبب احتفاله بالهدف كأنه يطلق النار على جمهور لنس والثاني بسبب إمساكه الحكم بيده. لكن التعادل في الأرقام من حيث عدد اللاعبين في أرضية الملعب لم يدم طويلا، إذ رفع الحكم بعد دقائق معدودة الانذار الثاني بوجه مدافع لنس جيروم لو موانيي (59)، ما أثار حفيظة المدرب أنطوان كومبواريه ونظيره بلان على حد سواء، إذ اعترضا كثيرا أمام الحكم الرابع ومراقب المباراة على «سخاء» الحكم راينفيل في توزيع الإنذارات وطرد اللاعبين.

تويتر