هل كان أرسنال على وشك التعاقد مع ميسي؟

صورة

كشف خبير قناة سكاي سبورت بالدوري الأسباني الإعلامي غويليم بالاكي في كتاب عن حياة النجم الأرجنتيني ميسي أن اللاعب كان على وشك التوقيع مع فريق الأرسنال عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً فقط.

وأضاف بالاكي أن ميسي كان ضمن صفقة ثلاثية مقترحة تشمل النجمين الأسبانيين فابريغاس وبيكيه.

وقال الخبير بالشؤون الكروية في أسبانيا "بالرغم من أن نظام الكشافين على مستوى دولي كان أقل تطورا وفاعلية عما هو عليه الحال اليوم، فإن جيل 1987 كان ليجذب انتباه أي ناد أجنبي"، مضيفاً "في موسم 02-03 كان الأرسنال يتابع هذه المجموعة من الشباب على أمل ضم كل من ثيسك فابريغاس وجيرارد بيكيه وليو ميسي"

وكشف بالاكي "بدأ كل شيء خلال مباراة في  يوريت دي مار ضد نادي بارما. ولم يكن بيكيه مشاركاً في تلك المباراة، لكن الباقين كانوا متواجدين وتمكنوا من الفوز بالمباراة. وخلال المباراة كان ممثل نادي الأرسنال في أسبانيا فرانثيس كاخيغاو مذهولا لما شاهده".

وأضاف الخبير والإعلامي الأسباني "لقد شاهد تواً شيئاً مختلفاً واستثنائياً، وبخاصة فيما يتعلق بقدرة فابريغاس على السيطرة على الكرة وموهبة ميسي"، مضيفاً "لقد أمضى ذلك اليوم وعدة أيام بعدها يبحث بمثابرة عن وكيل أعمال الصغير الأرجنتيني"

وقال بالاكي "عاد كاخيغاو لمشاهدة الفريق في بطولة أم أي سي. وبينما كان برشلونة يلعب بقوة أمام خصم جديد، كان كاخيغاو يتحدث عبر الهاتف باحثا عن وكيل اعمال الصغير الأرجنتيني". واستطرد بالاكي بالقول "ما إن وضع سماعة الهاتف حتى اقترب منه أحد ممثلي ميسي في اسبانيا، ويدعى هوراثيو كاخيولي الذي استمع للمكالمة الهاتفية. وخاطب ممثل ميسي كاخيغاو بالقول "أعتقد أنك تبحث عني"

 وذكر بالاكي ان فراثيس اجتمع على عشاء عمل مع ممثل ميسي وأعرب عن اهتمام النادي اللندني به، مقدما عرضاً له، حوله الأخير إلى والد ميسي، خورخي لتبدأ بعدها الاتصالات بين الأرسنال وعائلة ميسي

 وبعد لقاءات ومحادثات عدة كانت على وشك ان تؤتي ثمارها وينتقل البرغوثة إلى المدفعجية وقف رفض الأرسنال توفير شقة للعائلة في لندن، وصعوبة الحصول على رخصة عمل بسبب القوانين المعمول بها في بريطانيا بشأن العاملين من خارج الاتحاد الأوربي حائلين أمام الانتقال لتبدأ العلاقة بالإنهيار وتفشل الصفقة.

 وبينما تمكن الأرسنال آنذاك من الاتفاق شفوياً مع وكيل اعمال الأسباني فابريغاس فإن الاتفاق مع بيكيه  فشل هو الاخر ولم ينتقل إلى النادي اللندني بعد رفضه ووكيل اعماله الموافقة على اتفاق شفوي مع النادي اللندني يتحول بعد عام إلى اتفاق مكتوب نظرأ لأن القوانين البريطانية تمنع عقد اتفاق عمل مع لاعب بعمر 16 عاماً.

 يذكر ان بيكيه كان زار الأرسنال واطلع على منشآتهم الرياضية، لكنه غير وجهته من العاصمة للندن إلى الشمال الإنجليزي للعب مع خصم الأرسنال  نادي مانشستر يونايتد الذي بقي معه نحو 6 أعوام قبل عودته إلى النادي الكتالوني.

تويتر