لاعب سلوفاكي يحلم بإطاحة الإسبان على طريقة أوكرانيا

روبيرت ماك سجل هدف الفوز لسلوفاكيا على أوكرانيا ويحلم بانتصار تاريخي على «الماتادور». أرشيفية

يسعى المنتخب الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، ونسيان خيبة مونديال البرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الأول. واستهل رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي التصفيات بفوز كبير على مقدونيا 5-1، لكن مهمتهم لن تكون سهلة هذه المرة في ضيافة سلوفاكيا العائدة في الجولة الأولى بفوز مهم جداً على أوكرانيا (1-صفر) في أرض الأخيرة خلال تصفيات كأس أوروبا 2016.

«ستكون هناك حمى إسبانية لأن الجميع يريد رؤية مباراة سيكون طرفها أحد أفضل المنتخبات في العالم»، هذا ما قاله روبرت ماك الذي سجل هدف الفوز لسلوفاكيا في مرمى أوكرانيا. ويأمل لاعب وسط باوك سالونيكا اليوناني أن يكرر الأمر أمام الإسبان بمساندة نجم المنتخب ونابولي الإيطالي ماريك هامسيك في مباراة سيفتقد خلالها الضيوف مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، بسبب إصابة في ربلة السابق فيما عاد إلى خط الدفاع لاعب برشلونة جيرار بيكيه.

وقد استدعى دل بوسكي إلى المباراة ثنائي هجوم فالنسيا رودريغو وباكو الكاسير الذي وجد طريقه إلى الشباك أمام مقدونيا، إضافة إلى مهاجم تشلسي الإنجليزي دييغو كوستا الذي أمل أن يتمكن أخيراً من افتتاح رصيده مع «لا فوريا روخا»، قائلا: «لم أتمكن من التسجيل حتى الآن، لكن إذا رأيتم المباريات التي لعبتها فستكتشفون أنني لم أحصل على اي فرصة حقيقية للتسجيل (في إشارة منه إلى مونديال البرازيل). يجب أن أواصل العمل وأن أكون جاهزاً لاستغلال الفرصة عندما تتاح أمامي».

وتواجه المنتخب الإسباني وضيفه السلوفاكي في أربع مناسبات، وكانت جميعها في تصفيات كأس العالم وفاز «لا فوريا روخا» في ثلاث منها وتعادل في واحدة، وكانت في المواجهة الأخيرة بينهما (1-1 في براتيسلافا) في إياب تصفيات 2006.

 

تويتر