بلان: لم نتوقع التعادل مع إيفيان

سان جيرمان يواصل نزف النقاط في الدوري الفرنسي

صورة

سقط فريق باريس سان جيرمان، حامل اللقب من دون أهداف مع إيفيان المتواضع بعدما لعب آخر نصف ساعة بـ10 لاعبين بعد طرد يوهان كاباي، ليواصل بدايته الضعيفة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أول من أمس. وبدأت هذه البداية الضعيفة لبطل فرنسا تقلق مدربه لوران بلان، الذي ذكر لصحيفة ليكيب الفرنسية يوم أمس، أنه فوجئ بالأداء البطيء الذي خاض به فريقه المباراة، إذ لم يقوَ على خلق فرص كثيرة في المباراة، وان نتيجة التعادل مخيبة لكنها بشكل عام تعبر عن الواقع الذي يعيشه فريقه في الوقت الراهن، بتراجع مستوى خط الهجوم رغم بعض الغيابات التي أثرت في الفريق الباريسي.

معضلة الفرق الصغيرة

خسر سان جيرمان أربع نقاط مهمة مع بداية هذا الموسم في رحلة دفاعه عن لقبه في الدوري الفرنسي، ولم تكن مفاجأة أن هذه الخسارة للنقاط جاءت من فرق صغيرة، فقد تعادل بداية مع استاد ريمس بهدفين لمثلهما، ثم فاز بصعوبة على باستيا في الجولة الثانية قبل أن يتعادل سلباً في المرحلة الثالثة أمام إيفيان.

ويخشى أنصار الفريق أن يتكرر ما وقع قبل موسمين ماضيين حين خسر اللقب لمصلحة مونبلييه بسبب هزائم أمام فرق صغيرة.

وافتقد سان جيرمان خدمات هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، وتعرض لاعب الوسط كاباي للطرد في الدقيقة 62 بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية. وجمع سان جيرمان بذلك خمس نقاط في أول ثلاث مباريات بالدوري. ورغم سيطرة سان جيرمان على الكرة معظم فترات المباراة فإنه عانى في صناعة الفرصة، بينما أهدر أدينسون كافاني فرصة خطيرة من داخل المنطقة في الدقيقة 26.

وسنحت فرصة أخرى لكافاني في الشوط الثاني عندما تلقى الكرة من لوكاس، لكن الحارس يسبر هانسن تصدى لها في الدقيقة 70. ويحتل سان جيرمان المركز الثالث في الدوري متأخراً بنقطة واحدة عن بوردو الذي لعب في ضيافة نيس يوم أمس، وكذلك عن سانت ايتيين الذي يستضيف ستاد رين اليوم.

وترك إيفيان، الذي صنع فرصاً عدة في الدقائق الأخيرة، المركز الأخير، وتقدم إلى المركز الـ18 بعدما جمع أول نقطة له هذا الموسم. وكان إيفيان خسر 6-2 أمام رين في الجولة الماضية، واستقبل مرمى الفريق تسعة أهداف في أول مباراتين.

وإلى جانب إبراهيموفيتش افتقد سان جيرمان جهود تياجو موتا لاعب وسط إيطاليا الذي تعرض لضربة بالرأس من برانداو مهاجم باستيا بعد مباراة الفريقين في الجولة الماضية. وتعرض برانداو للإيقاف أربعة أسابيع في انتظار خضوعه لجلسة استماع في 18 سبتمبر. أما بخصوص القضية الشائكة لانتقال نجم الريال ومنتخب الأرجنتين دي ماريا المحتمل إلى باريس سان جيرمان، فكان لوران بلان قد قال قبل المباراة الأخيرة في تصريحات صحافية إنه «من الصعب» ضم لاعب الوسط الأرجنتيني دي ماريا بعدما أعلن رئيس النادي عن وقف مفاوضاته مع النادي الملكي. وقال بلان في مؤتمر صحافي «هناك العديد من الأندية التي تسعى لضم دي ماريا، لكن سان جيرمان ليس بإمكانه فعل أي شيء يريده، هذه قضية صعبة».

ولم يخف باريس سان جيرمان رغبته لضم دي ماريا، حتى أعلن رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، أن المفاوضات انتهت مع الريال لمبالغته في سعر بيع اللاعب (60 مليون يورو). وكان بلان أكد الأسبوع الماضي، أن الإدارة أبرمت أهم صفقتين للفريق استعداداً للموسم المقبل، بضم كل من ديفيد لويز من تشلسي، إلا أن المدير الفني لبطل الدوري الفرنسي ترك الباب مفتوحاً لضم لاعب جديد قبل انتهاء الانتقالات الصيفية 31 الجاري.

تويتر