خسارة أولى لمانشستر يونايتد بقيادة فان غال

مهاجم مان يونايتد "روني" يستعرض مهاراته أمام مدافع سوانزي سيتي - أ ف ب

تعرض مانشستر يونايتد لخسارته الأولى، بقيادة مدربه الجديد الهولندي "لويس فان غال"، حين سقط أمام ضيفه سوانسي سيتي، اليوم، في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد، خاض أحد اسوأ مواسمه في غياب مدربه الاسطورة الاسكتلندي "اليكس فيرغوسون"، ولم يستطع مواطنه "ديفيد مويز" الاستمرار على نفس المنوال، فأنهى البطولة في المركز السابع وفشل بالتالي بالمشاركة في البطولات الاوروبية.

وتعاقد يونايتد مع "فان غال"؛ لكي ينتشله من كبوته وقد حقق المدرب القادم من مشاركة ملفتة في مونديال 2014 مع منتخب بلاده، بداية واعدة مع فريق "الشياطين الحمر" بعد أن فاز معه بمبارياته الست التحضيرية للموسم الجديد بينها على ريال مدريد الأسباني (3-1) وليفربول (3-1 ايضا) في كأس الابطال الدولية التي اقيمت في الولايات المتحدة.

فعلى ملعب أولد ترافورد وأمام أكثر من 75 الف متفرج، لم ينجح فريق "الشياطين الحمر" في الشوط الأول، الذي تقاسم فيه السيطرة الميدانية والهجمات والفرص، في هز شباك ضيفه، الذي كان أفضل انتشاراً في وسط الميدان وفي خط الدفاع واستطاع غلق كل الطرق والمنافذ.

في المقابل، تمكن سوانسي، الذي يشرف عليه افضل احتياطي سابقا في مانشستر يونايتد النروجي "اولي عونار سولسكيار"، من افتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الكوري الجنوبي "سونغ-يونغ كي"، الذي هز شباك الحارس الأسباني "دافيد دي خيا"، بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (28).

وفي الشوط الثاني، دفع "فان غال" بالبرتغالي "لويس ناني" بدلا من المكسيكي "خافيير هرنانديز"، فتنشط خط الهجوم بشكل واضح وارتسمت ملامح سيطرته على المجريات.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل، بعد ركنية من الجهة اليسرى ومتابعة مقصية خلفية لواين روني، الذي عهد إليه "فان غال" بقيادة الفريق (53).

وسنحت لروني فرصة ثانية ثمينة بعدما حصل على ركلة حرة في مكان مناسب، نفذها بنفسه فاصابت كرته اعلى القائم الايسر وتحولت إلى خارج الملعب (66)،

ومن هجمة مرتدة وخلافا لمجريات هذا الشوط، جنح الاكوادوري "غيفرسون مونتيرو" في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية طويلة إلى "واين روتليدج" في الجهة اليمنى، حاول الأخير متابعتها، لكنه تزحلق ولم يتمكن منها فوصلت إلى زميله الايسلندي "جيلفي سيغوردسون"، الذي اودعها الشباك من قرب نقطة الجزاء (72).

وحاول مانشستر يونايتد في الوقت المتبقي التعويض، واستعجل لاعبوه التسجيل، فلم يحققوا ما أرادوه وما أراده أيضا المدرب "فان غال"، لتكون بداية مهمته غير مقنعة.
 

تويتر