بورتوريكو يفجر المفاجأة ويطيح سلة إسبانيا

منتخب بورتوريكو فاز على نظيره الإسباني بـ«67-65». تصوير: باتريك كاستيلو

سجلت منافسات اليوم الافتتاحي من مونديال دبي لكرة السلة للناشئين، يوم أمس، مفاجأة من العيار الثقيل، بفوز منتخب بورتوريكو على بطل أوروبا المنتخب الإسباني بواقع «67-65»، في المباراة التي جمعتهما على صالة الأهلي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وعرف نجوم بورتوريكو كيفية مباغتة الإسبان خلال الربع الأول بإنهائه لمصلحتهم بواقع «19-12»، إلا أن خبرة الإسبان مكنتهم من تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى خمس نقاط وبنتيجة «35-31»، بنيلهم الافضلية في الربع الثاني بواقع «19-12».

ومع انطلاق الشوط الثاني، اعتمد الإسبان على خبراتهم في المواجهات الكبرى، والتي مكنتهم من العودة مجدداً إلى المقدمة لينهوا الربع الثالث متفوقين بفارق سبع نقاط لمصلحتهم وبنتيجة «52-45»، بنيلهم الافضلية في نتيجته بواقع «21-10»، ما دفع مدرب بورتوريكو للاعتماد على أسلوب الدفاع الضاغط وقطع الكرات وشن الهجمات السريعة في الفترة الرابعة والأخيرة والتي مكنت بطل أميركا الجنوبية من تحقيق المفاجأة والفوز بنيلهم الافضلية بالربع الرابع بواقع «22-23». ومن المتوقع أن يمنح هذا الفوز المنتخب البورتوريكي فرصة للمنافسة على المركز الأول ضمن هذه المجموعة التي تضم أيضا منتخب الامارات ووصيف بطل أوروبا المنتخب الايطالي الذي سيكون من أقوى منتخبات المجموعة خلال الايام المقبلة.

تويتر