بعد أن خسر أمامه في كأس الأبطال الودية

رودجرز لفان غال: ستختبر منافسة أقوى في إنجلترا

مدرب ليفربول رودجرز يعد فان غال بمنافسة مختلفة عن إسبانيا وهولندا وألمانيا. أ.ف.ب

وجّه مدرب ليفربول، الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز، تحذيراً شديداً للمدرب الجديد في مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، من صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز. ويأتي تحذير رودجرز الذي كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة ليفربول إلى لقب الدوري الموسم الماضي، وللمرة الأولى منذ 1990، قبل أن ينتزعه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، بعد فوز يونايتد على «الحمر» في نهائي كأس الأبطال الدولية التي أقيمت في مدن أميركية عدة 3-1، وقال رودجرز: «سيختبر منافسة أقوى بكثير في إنجلترا».

وتوقع رودجرز أن يصدم فان غال عندما يبدأ مغامرته الاولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأن «بريميير ليغ» يختلف تماماً عن الدوريات الأخرى التي تعملق فيها المدرب الفائز بالدوري الهولندي والإسباني والألماني.

وأضاف رودرجز «أعتقد بأنه سيكتشف أن حجم المنافسة في هذا الدوري سيكون مختلفاً عما اختبره في أي دوري آخر»، مضيفاً «في العديد من الدوريات الأخرى، المنافسة على اللقب تكون بين فريق أو فريقين، وفي هذا الدوري (الانجليزي) فأي فريق كبير قد يخرج في أي يوم بخسارة أمام فرق تقبع في ذيل الترتيب». وواصل «لا تجد أمراً من هذا النوع في الكثير من الدوريات الأخرى، وأعتقد أنه سيفاجأ بحجم المنافسة، وأنا استند في ذلك إلى الأحاديث التي أجريتها عبر أعوام مع مدربين أجانب، اختبروا الدوري الممتاز».

طباعة