فازوا بـ «كأس الأبطال الدولية الودية»

«شياطين فان غال» يحرقون مرمى ليفربول

صورة

أنهى مانشستر يونايتد الإنجليزي جولته الأميركية التحضيرية للموسم المقبل، بفوز ودي على مواطنه ليفربول 3-1، أول من أمس في ميامي، ليفوز بلقب كأس الأبطال الدولية.

روني: عملنا كثيراً في فترة ما قبل الدوري

قال نجم المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد، واين روني: «من الرائع أن نفوز ونحرز لقب كأس الأبطال، عملنا كثيراً في فترة ما قبل الدوري، كان ليفربول أفضل منا في الشوط الأول فلم نحرك الكرة بسرعة، لكن في الثاني تحسننا واستحققنا الفوز».

ووجه الشياطين الحمر بقيادة المدير الفني الجديد، الهولندي لويس فان غال، إنذارا إلى بقية منافسيه في الموسم الجديد، وتوج استعداداته لانطلاقة الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد بلقب ودي لكنه ثمين، لأنه تحقق على حساب أندية عريقة، يتقدمها ريال مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي.

وافتتح ليفربول التسجيل بركلة جزاء لستيفن جيرارد، بعد خطأ من فيل جونز على رحيم سترلينغ (14)، وهي ركلة الجزاء الثالثة التي يتلقاها يونايتد في جولته، لكن رجال المدرب الهولندي لويس فان غال ردوا بثلاثية من واين روني، الذي حمل شارة القائد للمرة الأولى في الجولة، إثر عرضية من المكسيكي خافيير هرنانديز، تابعها بيسراه من مسافة قريبة إلى يسار الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (55)، والإسباني خوان ماتا بتسديدة يسارية من حافة المنطقة، بعد تمريرة من اللاعب الشاب الجديد لوك شو (57)، وجيسي لينغارد بتسديدة قوية إثر تمريرة من أشلي يونغ (88).

وعلى ملعب «صان لايف»، التابع لنادي ميامي دولفنز لكرة القدم الأميركية، وأمام 51 ألفاً و104 متفرجين، كان يونايتد أبطأ في الشوط الأول مقارنة مع مبارياته الأخيرة في الجولة الأميركية، لكنه تحسن في الشوط الثاني وقلب تأخره بثلاثية، ليعود بخمسة انتصارات من خمس مباريات، مع مدربه الجديد فان غال، الذي حل بدلا من الاسكتلندي ديفيد مويز، المقال من منصبه بعد أقل من سنة على خلافته للسير أليكس فيرغسون.

ورغم سعادته بالفوز على ليفربول، إلا أن مدرب هولندا السابق في المونديال الأخير أراد التركيز على مباراة سوانسي في 16 أغسطس الجاري، في افتتاح الدوري الإنجليزي على ملعب «أولد ترافورد»: «من الجيد لمشجعينا في الولايات المتحدة وفي إنجلترا أن نفوز على ليفربول، أعتقد أننا أسعدناهم وهذا مهم، لكن المباراة الأهم ستكون ضد سوانسي، ويجب أن نفوز فيها».

ومنح هذا اللقب فريق مانشستر يونايتد دفعة معنوية هائلة، قبل خوض فعاليات الموسم الجديد، الذي يسعى فيه الفريق إلى رد اعتباره، بعد الخروج صفر اليدين من جميع بطولات الموسم الماضي، كما فشل خلال الموسم الماضي في احتلال مركز بالدوري الإنجليزي، يؤهله للمشاركة في أي من بطولتي الأندية الأوروبية بالموسم الجديد.

تويتر