فان غال: "يونايتد غير متوازن"

لاعبو يونايتد قبل مباراتهم امام نادي روما في البطولة الودية المقامة في الولايات المتحدة هذا الشهر. أ ف ب

اعتبر  مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان غال إنه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسور" من سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز.

ونفى فان غال خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة أن تكون خلافة مويز أسهل من السير على خطى السير اليكس فيرغسون، أنجح مدرب في تاريخ الكرة الانجليزية الذي أحرز 13 لقبا في "اولد ترافورد" في 26 عاما.

وبنظر فان غال، فان فيرغسون ترك فريقا فائزا لمويز، ورأى انه ورث فريقا "مكسورا" غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وعما إذا كانت خلافة فيرغسون اصعب، اجاب فان غال في تصريحات إعلامية: "كلا... لا أوافق على ذلك. تعين علي خلافة (الانجليزي) بوبي روبسون في برشلونة بعد أن أحرز 3 القاب، ولم يكن هناك أي مشكلة (أحرز لقب الدوري)".

وتابع: "عندما تنظر الى الفريق هناك نوعية معينة. (واين) روني، (الهولندي روبن) فان بيرسي، (المكسيكي خافيير) هرنانديز، (داني) وليبيك، لكن هناك ايضا (الأسباني خوان) ماتا، (البلجيكي مروان) فلايني و(الأسباني أندر) هيريرا. هناك عدة لاعبين يشغلون المركز عينه".

وتابع: "هذا ليس توازنا. يصعب ان تأتي في وضع صعب بدلا من القدوم الى فريق فائز".

وينوي فان غال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الأسابيع المقبلة، وذكرت تقارير إنه يريد ضم قلب الدفاع الألماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال أصر أنه لن ينفق مبالغ خيالية: "لا اشتري اللاعبين لمجرد الشراء. اشتري اللاعبين لأحسّن فريقي. الآن لا ادري ما إذا كنا سنلعب بطريقة 5-3-2 او 4-3-3، إذا لعبت باسلوب 4-3-3 احتاج لاختصاصيين على الأجنحة ومهاجمين، وبالتالي شراء لاعبين مختلفين".

تويتر