روني يتعملق أمام روما.. وقذيفة بيل لم تكفِ لفوز مدريد على الإنتر

«مان فان غال» يتألق.. وسقوط الريال في كأس الأبطال

روني سجل ثنائية في مرمى روما وضمن فوز يونايتد على روما. أ.ف.ب

تابع المدرب الهولندي لويس فان غال انطلاقته الجيدة مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما قاده إلى الفوز على روما الإيطالي 3-2 في دنفر بولاية كولورادو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس الابطال الدولية في كرة القدم.

على ملعب سبورتس أوتوريتي فيلد ستاديوم وأمام 54 ألف متفرج، ضرب مانشستر يونايتد بقوة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للمهاجم الدولي واين روني في الدقيقتين 36، عندما تلقى كرة من الإسباني خوان ماتا واستدار حول نفسه قبل أن يطلقها قوية في الزاوية البعيدة، و45 من ركلة جزاء إثر عرقلة داني ويلبيك داخل المنطقة من طرف لاعب الوسط الهولندي اوربي إيمانويلسون، وسجل ماتا الهدف الثاني للفريق الإنجليزي اثر تلقيه كرة من روني (38)، قبل أن يرد روما بهدفين في الشوط الثاني سجلهما البوسني ميراليم بيانيتش بتسديدة ساقطة خدعت الحارس الاحتياطي بن آموس (75) والقائد الأسطوري فرانشيسكو توتي (89 من ركلة جزاء).

وكان فان غال استهل مشواره مع الشياطين الحمر بفوز ساحق على لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي 7-صفر، الأربعاء الماضي، في أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير.

وسجل روني ثنائية أيضاً أمام لوس أنجلوس غالاكسي، وفي الشوط الأول (42 من ركلة جزاء و45).

وفي المجموعة ذاتها في بيركيلي بولاية كاليفورنيا، فاز إنتر ميلان الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وكان النادي الملكي البادئ بالتسجيل عبر جناحه الويلزي غاريث بايل من تسديدة قوية من 35 متراً، وأدرك إنتر ميلان التعادل عبر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء إثر عرقلة مدافع مانشستر يونايتد السابق الدولي الصربي نيمانيا فيديتش داخل المنطقة.

وتشارك ثمانية أندية أوروبية في هذه المسابقة التي استحدثت العام الماضي، وهي فضلاً عن رباعي المجموعة الأولى (مانشستر يونايتد وروما وإنتر ميلان وريال مدريد)، ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وليفربول وصيفه وأولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثانية).

وكان أولمبياكوس سحق ميلان 3-صفر. ويلتقي يونايتد مع انتر ميلان الإيطالي في 29 الجاري في واشنطن وريال مدريد الإسباني في الثاني من أغسطس في ديترويت، حيث يتوقع حضور 110 آلاف متفرج على ملعب ميشيغان، وهو رقم قياسي في البلاد. أما روما فيواجه ريال مدريد في 30 الجاري وإنتر ميلان في الثاني من الشهر المقبل.

وفي المجموعة الثانية، يلعب ميلان مع مانشستر سيتي، وليفربول مع أولمبياكوس، ومانشستر سيتي مع ليفربول الأربعاء المقبل، وأولمبياكوس مع مانشستر سيتي، وليفربول مع ميلان السبت المقبل.

وضمن جولات الأندية الإنجليزية في الولايات المتحدة أيضاً، قاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الأميركي الى الفوز على فريقه السابق أرسنال 1-صفر في نيويورك.

وصنع هنري هدف الفوز الذي سجله في الدقيقة 32 هداف الدوري الأميركي للمحترفين، الانجليزي برادلي شون رايت فيليبس نجل نجم أرسنال السابق ايان رايت، وشقيق الدولي السابق نجم مانشستر سيتي وتشلسي السابق وكوينز بارك رينجرز حالياً شون رايت فيليبس. ودافع هنري عن ألوان ارسنال ثمانية مواسم من 1999 إلى 2007 قبل الانتقال الى برشلونة الإسباني، ومنه الى نيويورك ريد بولز عام 2010. وعاد هنري إلى صفوف المدفعجية في فترة الانتقالات الشتوية عام 2012 على سبيل الإعارة وخاض معه أربع مباريات. وسجل هنري 227 هدفاً (رقم قياسي) لأرسنال في 373 مباراة، وأحرز معه لقب الدوري الإنجليزي مرتين، والكأس ثلاث مرات. وفي شيكاغو، فاز الفريق اللندني الآخر توتنهام على شيكاغو فاير الأميركي بهدفين نظيفين سجلهما هاري كين (54) وارون لينون (84). وفي هيوستن، فاز أستون فيلا على هيوستن دينامو الأميركي بهدف وحيد سجله جوي بينيت في الدقيقة 41. وفي جاكسونفيل بولاية فلوريدا، قاد المهاجم الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي فريقه فولهام الذي سيلعب في الدرجة الثانية الى الفوز على دي سي يونايتد الأميركي بثلاثية نظيفة سجلها في الدقيقة 22 و44 و75.

تويتر