بنزيمة يقود فرنسا لاكتساح هندوراس بثلاثية نظيفة

استهل منتخب فرنسا مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بالفوز 3- صفر على منتخب هندوراس في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة على ملعب ايستاديو خوسي بينهيرو برودا بمدينة بورتو أليجري، التي بدأت مساء أمس وانتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم، بالتوقيت المحلي.

ونصب الهداف الفرنسي كريم بنزيمة نفسه رجلا للمباراة بلا منازع بعدما سجل هدفين وتسبب في إحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وقدم منتخب فرنسا أداء جيداً على مدار شوطي المباراة، ولم يتأثر بغياب نجمه المصاب فرانك ريبيري عن المونديال، ليؤكد قدومه للمنافسة بقوة على اللقب، ومحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عندما خرج من الدور الأول، وحقق فوزا كبيرا بأقل مجهود.

وكان من الممكن أن يحقق الفريق فوزاً أكبر لولا وقوف العارضة حائلاً دون إحراز الفرنسيين لهدفين في الشوط الأول عن طريق بليس ماتويدي وانطوان جريزمان.

في المقابل، ظهر منتخب هندوراس بشكل متواضع للغاية، وتفرغ لاعبوه فقط للخشونة من أجل إيقاف خطورة لاعبي فرنسا، وازدادت معاناة الفريق بعدما لعب بعشرة لاعبين لمدة 47 دقيقة، عقب طرد لاعبه ويلسون بالاسيوس في الدقيقة 43 لحصوله على الإنذار الثاني.

وافتتح كريم بنزيمة مهرجان الأهداف في الدقيقة 44 عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف ميلفين فالاداريس حارس مرمى هندوراس الهدف الثاني لفرنسا بالخطأ في مرماه بعدما ارتطمت الكرة التي سددها بنزيمة بالقائم الأيسر قبل أن تصطدم بيده وتتعدى خط المرمى في الدقيقة 48، وأثبتت إعادة تكنولوجيا خط المرمى "عين الصقر" صحة الهدف، ثم أضاف بنزيمة الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وانضم بنزيمة بهذين الهدفين إلى قائمة هدافي البطولة مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والهولنديين روبن فان بيرسي وأريين روبن.

وارتفع رصيد فرنسا بهذا الفوز الكبير إلى ثلاث نقاط ليتربع على صدارة المجموعة الخامسة متقدما بفارق الأهداف عن سويسرا التي تغلبت في الوقت القاتل 2-1 على الإكوادور في وقت سابق، أمس، فيما بقي رصيد هندوراس خالياً من النقاط.

ويعد هذا الفوز هو الأول لفرنسا منذ انتصارها 1- صفر على البرتغال في الدور قبل النهائي بمونديال 2006.

وكانت فرنسا قد فشلت في الفوز في مبارياتها الأربع الأخيرة في كأس العالم، بعدما خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي مونديال 2006، قبل أن تتعادل في مباراة وتخسر في أخرتين في مونديال جنوب أفريقيا.

كما يعتبر هذا الفوز هو الأول لفرنسا في مباراتها الافتتاحية بالمونديال منذ فوزها 3-1 على جنوب أفريقيا في أولى مبارياتها بمونديال 1998 الذي أقيم في ملاعبها.

الفيديو نقلاً عن "يوتيوب"

تويتر