«بي إن سبورت» تقرر بث 22 مباراة من كأس العالم مجاناً

صورة

أعلنت قناة «بي إن سبورت» المالك الحصري لحقوق بث كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها قررت بث 22 مباراة لمونديال 2014 الذي انطلق أمس في البرازيل، مجاناً، على القناة المفتوحة، لكنها لم تحدد هذه المباريات وطبيعتها وفي أي الأدوار.

وقالت القناة في بيان لها على موقعها الرسمي أمس، «هذه بادرة مميزة لمشاهدي قنوات الشبكة المخلصين وعشاق المستديرة»، فيما أوردت تصريحاً لمدير القناة ناصر الخليفي، يقول فيه «لقد حرصت شبكة قنوات (بي إن سبورت) منذ إنشائها على إرضاء جميع محبي كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانسجاماً مع هذا المبدأ الراسخ، يسعدنا أن نعلن عن إهداء متابعينا فرصة المشاهدة المجانية لمجموعة مختارة من مباريات أقوى بطولة كروية في العالم».

وأشار البيان إلى أن الشبكة ستقوم ببث تلك المباريات الـ22 على القناة المفتوحة التي تبث من خلال القمر الاصطناعي «سهيل 1»، على التردد 11084 (أفقي)، مع تعليق وتحليل باللغة العربية فقط.

يذكر أن «بي إن سبورت» بدأت التغطية الخاصة بكأس العالم 2014 في البرازيل منذ الأول من يونيو 2014، إذ خصصت الشبكة ست قنوات عالية الجودة HD لتغطية ونقل كأس العالم 2014 مباشرةً وحصرياً، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، إذ ستكون هذه القنوات متاحة فقط للمشتركين في باقة كأس العالم.

وكانت «الإمارات اليوم» أجرت تحقيقاً من خمس حلقات في الأسبوعين الماضيين عن تأثير احتكار وتشفير مباريات بطولة كأس العالم، وانعكاسه على المشاهدين الفقراء. وتحدث في التحقيق العديد من الشخصيات الرياضية الشعبية والمسؤولة، مطالبين بضرورة مشاهدة هذه البطولة المهمة من دون قيود أو شروط.

وانطلقت كأس العالم، ليلة أمس، بلقاء البرازيل مع كرواتيا، فيما تستأنف المباريات اليوم بلقاء المكسيك مع الكاميرون، وإسبانيا مع هولندا، وتشيلي مع أستراليا.

 

تويتر