فان غال مدرباً لمانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم، رسمياً تعيين الهولندي لويس فان غال المشرف حالياً على منتخب بلاه حتى مونديال 2014، مدرباً جديداً لفريقه لمدة 3 أعوام.

وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين غيغز "40 عاماً"، الذي استلم الاشراف بشكل موقت بعد اقالة الاسكتلندي ديفيد مويز الشهر الماضي.

وذكرت الصحف الانجليزية الأسبوع الماضي أن فان غال "62 عاماً"، اقترب من توقيع اتفاق مع مانشستر يونايتد ونشرت صورة لغيغز وهو يخرج من منزله في مسقط رأسه نوردفيك في هولندا بعد اجتماع استمر 3 ساعات، واكدت ان الويلزي سيتولى مهمة مساعد المدرب بموجب اتفاق بين الرجلين.

وستبدأ مهمة المدرب السابق لاياكس والكمار الهولنديين وبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني، بعد مونديال البرازيل "من 12 يونيو إلى 13 يوليو" في حال وصول المنتخب الهولندي الى الادوار النهائية.

وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الاشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانجليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفاً للأسطورة مواطنه اليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الامل بالتأهل الى المسابقات الاوروبية.

ويتعين على فان غال المعروف بـ "التقشف والقسوة والعناد" بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين اضافيين.

ويملك فان غال سجلاً حافلاً مع اياكس امستردام "بطل اوروبا 1995 وكاس الاتحاد الاوروبي 1992 وهولندا 3 مرات" وبرشلونة "بطل اسبانيا مرتين والكأس السوبر الأوروبية" والكمار "بطل هولندا 2009" وبايرن ميونيخ "بطل المانيا 2010".

تويتر