قطع شوطاً كبيراً نحو لقب الدوري الإنجليزي

بيليغريني: «السيتي» لم ينهِ المهمة بعد

صورة

اعتبر مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، التشيلي مانويل بيليغريني، أن أمام فريقه الكثير من العمل قبل إحراز لقبه الثاني في البريمييرليغ في الأعوام الثلاثة الماضية.

وكان مانشستر سيتي أحرز اللقب في الموسم قبل الماضي، ثم فقده في النسخة الماضية لمصلحة جاره مانشستر يونايتد.

وارتقى السيتي إلى صدارة الدوري الانجليزي حالياً للمرة الأولى منذ فبراير الماضي بفوزه الصعب على مضيفه ايفرتون 3-2 في افتتاح المرحلة الـ37، حيث رفع رصيده إلى 80 نقطة، منتزعاً المركز الأول من ليفربول الذي يحل ضيفاً على كريستال بالاس في ختام المرحلة.

ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة مع أستون فيلا سيخوضها الأربعاء المقبل.

يتساوى مانشستر سيتي وليفربول نقاطاً برصيد 80 نقطة بيد ان أفضلية فارق الأهداف (59 مقابل 50) في مصلحته، إذ بات بحاجة الى الفوز بمباراتيه المتبقيتين على ضيفيه استون فيلا الأربعاء ووست هام، بغض النظر عن نتيجتي ليفربول أمام كريستال بالاس ونيوكاسل.

وقال بيليغريني «كانت لحظات اختبار لكننا لم ننه المهمة بعد».

وأضاف «فزنا بمباراة واحدة من المباريات الثلاث التي يجب علينا الفوز بها لإحراز اللقب».

وتابع المدرب التشيلي في موسمه الأول مع مانشستر سيتي «كانت مباراة صعبة بسبب تاريخ فريقي على هذا الملعب، فوزان في 10 سنوات، فايفرتون يمر بأوقات جيدة ولعب جيداً، ولذلك فإن فوزنا عليه مهم جداً، لأن الحصول على ثلاث نقاط خطوة مهمة في محاولتنا لإحراز اللقب».

وتعاقد مانشستر سيتي مع بيليغريني قبل بداية الموسم الجاري، وهو كان يشرف على ملقة الإسباني. وأوضح أيضاً «يجب ان نفوز بالمباراتين المتبقيتين، الكثير ممكن أن يحدث، وسنستعد لمباراتنا مع استون فيلا»، مضيفاً «في نهاية الموسم سنقوم بتحليل ماذا حدث». وتلقى مانشستر سيتي ضربة بخروج مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الشوط الاول متأثراً بإصابة تعرض لها.

وأدرك اغويرو التعادل بعد أن كان روس باركلي منح ايفرتون التقدم. وعلق بيليغريني على اصابة اغويرو قائلاً «سنعرف مدى خطورة اصابته بعد أن يفحصه طبيب النادي، لست ادري تماماً ما إذا كانت اصابة في الفخذ أو الركبة لكنها مشكلة في العضلات».

في المقابل، خيب ايفرتون آمال انصار جاره اللدود ليفربول في «فرملة» مانشستر سيتي، وآمال انصاره في صراعه مع ارسنال على المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تجمد رصيده عند 69 نقطة في المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف الفريق اللندني الذي ضمن المركز الرابع هذا الموسم قبل استضافته وست بروميتش البيون.

تويتر