فوز الحمر يُخرج البلوز من سباق الدوري رسمياً

ليفربول يسعى إلى توجيه الضربة القاضية لتشلسي

صورة

يسعى ليفربول الى الاقتراب أكثر من اللقب الأول منذ عام 1990، عندما يستضيف مطارده المباشر تشلسي غداً في قمة المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويمني ليفربول النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية واستغلال الفترة الحرجة التي يمر بها الفريق اللندني، ليضيفه الى قائمة ضحاياه ويقطع شوطاً كبيراً نحو معانقة اللقب الـ19 في تاريخه.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 80 نقطة بفارق خمس نقاط أمام تشلسي وفوزه على الاخير سيقضي على آماله كلياً في المنافسة على اللقب هذا الموسم، وبفارق ست نقاط عن منافسه الثاني على البرمييرليغ مانشستر سيتي الذي يستضيف كريستال بالاس مباشرة بعد نهاية قمته مع تشلسي، علماً بأن مانشستر سيتي يملك مباراة مؤجلة امام أستون فيلا سيخوضها في السابع من مايو المقبل.

غيغز في مباراته الأولى أمام نوريتش سيتي

تتجه الأنظار اليوم الى ملعب «أولدترافورد»، حيث مباراة مانشستر يونايتد حامل اللقب مع ضيفه نوريتش سيتي.

وستكون المباراة الأولى للشياطين الحمر بعد إقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، وتعيين الدولي الويلزي المخضرم راين غيغز بدلاً منه حتى نهاية الموسم. وجاء الطلاق بين مويس ومان يونايتد بعد 10 أشهر فقط من التعاقد بينهما، وتحديداً بعد الخسارة من إيفرتون الفريق السابق لمويس.

وقد يحسم ليفربول اللقب في مصلحته قبل المباراة المؤجلة لمانشستر سيتي، كونه يلعب مباراة سهلة نسبياً قبلها بيومين أمام مضيفه كريستال بالاس، وسيكون بحاجة الى نقطة واحدة فقط لضمان اللقب، هذا إذا لم يتعثر مانشستر سيتي أمام ضيفه كريستال بالاس غداً، حيث سيبتعد «الريدز» بفارق تسع نقاط عن السيتي.

وحقق رجال المدرب الأيرلندي الشمالي برندن روجرز الذين ضمنوا حسابياً المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ظفروا بلقبها خمس مرات، 11 فوزاً متتالياً في الدوري، وحافظوا على سجلهم الخالي من الهزائم للمباراة الـ16 على التوالي، أي منذ الهزيمة أمام تشلسي 1-2 في 29 ديسمبر الماضي، وتالياً ستكون مباراة الغد فرصة لرد الاعتبار وتأمين اللقب.

ويملك الفريق الشمالي الأسلحة اللازمة للثأر من رجال المدرب جوزيه مورينيو في مقدمتها هدافه والبرمييرليغ الدولي الأوروغواياني لويس سواريز الذي سجل الأحد الماضي هدفه الـ30 هذا الموسم (في مرمى المضيف نوريتش سيتي 3-2)، وعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من طرف مهاجم ليفربول في الدوري وتحديداً منذ الويلزي ايان راش موسم 1986-1987، وبات على بعد هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، والذي يتقاسمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والن شيرر.

ويأمل ليفربول استغلال الفترة الحرجة التي يمر بها تشلسي، إذ إن مباراة القمة بينهما جاءت قبل ثلاثة ايام من القمة الحاسمة للفريق اللندني أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وتصب تضحية تشلسي بالدوري في مصلحة مانشستر سيتي الذي لن يدخر جهداً للاطاحة بكريستال بالاس وتفادي كبوته الأخيرة على اضره أمام سندرلاند (تعادل 2-2) للإبقاء على آماله في الفوز باللقب. وتستمر المنافسة بين أرسنال وايفرتون على المركز الرابع عندما يستضيف الأول نيوكاسل الاثنين، ويحل الثاني ضيفاً على ساوثمبتون. وفي بقية المباريات يلعب فولهام مع هال سيتي، وستوك سيتي مع توتنهام، وسوانسي سيتي مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع وست هام، والأحد سندرلاند مع كارديف سيتي.

تويتر