أتلتيكو يعوّل على تألقه الحالي لبلوغ نهائي دوري الأبطال

«قاهر برشلونة» يتحدى مورينيو في استاد كالديرون

صورة

يأمل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم في أن يساعده مستواه الرائع بمسابقة الدوري المحلي على التغلب على نادي تشيلسي الإنجليزي، عندما يلتقي الفريقان، اليوم، في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


البلوز يتلهّف عودة هازارد

يتلهف تشيلسي عودة لاعبه إدين هازارد من إصابته العضلية في بطن ساقه التي كان تعرض لها في فوز الفريق على باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية قبل أسبوعين ولم يلعب من وقتها.

تشيلسي يسعى إلى إنقاذ موسمه

يسافر تشيلسي إلى العاصمة الأسبانية ساعيا لإنقاذ موسمه الحالي بعدما خسر 1/2 في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي أمام ضيفه

المتواضع ساندرلاند، ليتراجع بمسافة خمس نقاط عن صدارة المسابقة التي يتربع ليفربول عليها. وسيكون على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن يجري تغييرات في خط دفاعه مع إيقاف برانيسلاف إيفانوفيتش في مباراة الذهاب بإسبانيا، لكنه تلقى أخباراً جيدة بتعافي لاعبين أساسيين آخرين من الإصابة أخيراً. حيث يتوقع مشاركة حارس المرمى التشيكي، بيتر تشيك، في مباراة اليوم، بعد تعافيه من عدوى فيروسية تسببت في غيابه عن مباراة ساندرلاند، كما يمكن عودة لاعب خط الوسط، إدين هازارد، من إصابته العضلية في بطن ساقه، التي تعرض لها خلال فوز الفريق على باريس سان جيرمان الفرنسي بدور الثمانية قبل أسبوعين ولم يلعب من وقتها.

وكان فريق أتلتيكو القوي، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، فاز بمبارياته الثماني الأخيرة بمسابقة الدوري الإسباني، كما أطاح بالعملاق برشلونة من منافسات دور الثمانية لدوري الأبطال.

ولا تضم قائمة الإصابات في اتلتيكو سوى الظهير الأيمن الاحتياطي، خافيير مانكيلو، وذلك بعد تعافي جناح الفريق، أردا توران، أخيراً من إصابته في الفخذ، وسيكون على رأس اللاعبين الحاضرين النجم دييغو كوستا.

وأكد جابي، قائد الفريق الذي لعب دوراً مؤثراً مع أتلتيكو هذا الموسم، أول من أمس، أن أتلتيكو وتشيلسي يعتبران فريقين متماثلين، وقال: «عادة ما تكون فرق (مدرب تشيلسي جوزيه) مورينيو مؤهلة جيداً من الناحيتين الفنية والبدنية، مثلنا تماماً. ستكون مباراة متقاربة المستوى تماماً، لدينا آمال كبيرة ونخطط للاستفادة من استضافة المباراة الأولى بيننا قبل النهائي يوم الثلاثاء».

وأضاف: «سيتمكن الفريق الأكثر حسماً أمام المرمى من التأهل.. تمكنا من التعامل مع الضغوط حتى الآن، ولم نبتعد عن واقعيتنا على الإطلاق».

وأكد جابي أنه يتطلع للعب أمام فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي الذي كان المهاجم الرئيس في أتلتيكو في ما بين عامي 2001 و2007.

وقال جابي: «ستكون لحظة مميزة بالنسبة له، العودة إلى ستاديو كالديرون. إننا جميعا ممتنون له على كل ما فعله لنادينا».

ولم يتأهل أتلتيكو إلى قبل نهائي دوري الأبطال منذ عام 1974، عندما بلغ نهائي البطولة ليخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وكان أتلتيكو تغلب على تشيلسي 4/1 في آخر مواجهة بينهما عام 2012 في مباراة كأس السوبر الأوروبية.

وقال صانع الألعاب دييغو، الذي يرجح أن يبدأ مباراة الغد من مقاعد البدلاء، الأسبوع الماضي: «إننا مستعدون لتقديم عرض جيد آخر، لدينا 90 دقيقة لنثبت تفوقنا من جديد»، وأضاف «سيلعب تشيلسي بكثافة وتركيز عاليين، ويتمتع لاعبوه بخبرة كبيرة في هذه البطولة.. إنهم خطرون للغاية في الهجمات المرتدة، وعلينا توخي الحذر من دخول أي هدف مرمانا على أرضنا».

 

تويتر