توقعات بتأخّر التحاق روبن بالمنتخب الهولندي بسبب «الأبطال»

فان غال يبدأ تجهيز البرتقالي لمونديال البرازيل بـ «المحليين»

صورة

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أول من أمس، أن مدرب المنتخب الوطني لويس فان غال، سيقود مجموعة من اللاعبين المنتمين لأندية محلية في معسكر تدريبي، الشهر المقبل، في بداية الإعداد لنهائيات كأس العالم. وقال مدير الفريق هانز يورتسما إن فان غال سيبدأ العمل في السابع من مايو المقبل في هويندرلو مع أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي، بالإضافة لعدد من لاعبي فريق تحت 21 عاما، الذي سيستعد في منطقة قريبا لتصفيات بطولة أوروبا لهذه الفئة العمرية.

صدام مع الماتادور

يتحسب المنتخب الهولندي كثيرا للقائه الأول في كأس العالم المقبلة بالبرازيل أمام إسبانيا، خصوصا أن هولندا تطلب ثأرا سابقا، بعد أن كان الفريق الاسباني قد خطف منه اللقب العالمي، بعد أن فاز عليه في نهائي نسخة جنوب إفريقيا بهدف لصفر، من توقيع أندرياس أنييستا. ولم ينسَ الهولنديون أبدا تلك المواجهة، ويستعدون بقوة للرد على الاسبان، كما أنهم يأملون أن ينتهي سوء الحظ الذي لازمه في المونديال بثلاثة نهائيات ضاعت منهم، في نسخ 1974 و1978 و2010.

وسيقود فان غال، الذي سيعلن أول مجموعة من اللاعبين لتشكيلته في الثاني من مايو، ثلاثة معسكرات يستمر كل منها لثلاثة أيام. ويتوقع المدرب صاحب الخبرة الواسعة أن ينضم لاعبوه المنتمون لأندية خارج هولندا للفريق، اعتبارا من المعسكر الثاني حيث سيستعد للعب ضد الاكوادور في مباراة ودية بأمستردام في 17 مايو. وبدءا من 20 مايو، سيقضي منتخب هولندا سبعة أيام في لاغوس البرتغالية، بتشكيلة مكتملة من حيث المبدأ باستثناء احتمال غياب الجناح ارين روبن، الذي لايزال فريقه بايرن ميونيخ يشارك في دوري أبطال أوروبا.

ولو تغلب بايرن حامل اللقب على ريال مدريد، فسيصل لنهائي دوري الأبطال، وسيتأخر انضمام روبن حتى 29 مايو، ليلعب مع هولندا ضد غانا في 31 مايو، ثم ضد ويلز في الرابع من يونيو المقبل.

وينوي فان غال إعلان تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا لكأس العالم في الثاني من يونيو. وبعدها سيسافر المنتخب إلى ريو دي جانيرو، ويبدأ التدريب في منشآت ناديها فلامنغو التي أرسل خبراء لتجهيزها.

وستلعب هولندا ضمن المجموعة الثانية بكأس العالم وستفتتح مشوارها بمواجهة إسبانيا في سالفادور في 13 يونيو. وتضم المجموعة أيضا استراليا وتشيلي.

يذكر أنه من غير المتوقع أن يستمر فان غال مع منتخب بلاده بعد المونديال، حيث ربطته وسائل إعلام انجليزية بفرق في بريطانيا، أبرزها فريق مان يونايتد، الذي عاش أسوأ مواسمه مع الاسكتلندي ديفيد مويز.

وفي المقابل، كان قد كشف النجم السابق رود غوليت في تصريح سابق له، أن مواطنه فان غال سيتولى تدريب فريق توتنهام الموسم المقبل، وكان قد قال لـ«بي بي سي»، «أعتقد أن الصفقة انتهت، لكن لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يحدث»، فيما رفض النادي اللندني التعليق. وأشرف فان غال سابقا على أياكس أمستردام وبرشلونة والكمار وبايرن ميونيخ.

تويتر