يسعى لتأمين الصدارة.. وتشلسي في مهمة ثأرية من ستوك سيتي

ليفربول يطلب النقطة الـ 74 من ويست هام

صورة

يخرج ليفربول غداً لملاقاة ويست هام يونايتد، سعياً نحو الاقتراب خطوة جديدة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990 ببلوغ النقطة الـ74، عبر تحقيق فوزه الثامن على التوالي.

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تشيلسي، بينما يأتي مانشستر سيتي الذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان، في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة. وقال جلين جونسون، الظهير الأيمن لليفربول «أي فريق يتصدر جدول الترتيب في هذه المرحلة، يستحق الوجود في هذه المكانة».

وأضاف «لكن احتلال الصدارة سيكون مؤثراً فقط إذا بقينا في هذا المركز. ننسى جدول الترتيب ونحقق الفوز في اوبتون بارك»، وأوضح «حين تلعب في أفضل دوري في العالم فإن أصعب شيء هو التقدم مباراة تلو الأخرى، كل يوم تتلقى رسائل من زملائك، وتشاهد في الأخبار إلى أي حد أصبحت قريباً من تحقيق هدفك، لكن الجميع هنا محترف، في كل مرة نأتي فيها إلى هنا يكون لدينا مهمة نسعى لإنجازها».

وأضاف جونسون «واثق بأن الجميع يتطلعون إلى المباراتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي، ولكن علينا أن نتوخى الحذر أمام ويست هام أولاً، وإلا لن تكون لهاتين المباراتين أي أهمية». وحقق ويست هام انتصارين متتاليين ليضمن الفريق البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أن جماهير الفريق لم تكن سعيدة بأداء الفريق خلال المباراة التي فاز فيها على هال سيتي بهدفين مقابل هدف.

وخسر تشيلسي ثلاثاً من آخر خمس مباريات له على مستوى جميع المسابقات، ويسعى الفريق للثأر من ضيفه ستوك سيتي، اليوم، في المرحلة الـ33 من المسابقة، بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الاول من المسابقة. ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ساوثهامبتون، وسط تزايد الشكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني، سيرخيو أجويرو، بسبب الإصابة في أوتار الساق. ويشهد يوم غد مباراة نارية بين إيفرتون وضيفه ارسنال بحثاً عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا. ويحتل ارسنال المركز الرابع برصيد 64 نقطة، متقدماً بأربع نقاط على إيفرتون صاحب المركز الخامس. وفي منافسات القاع يلتقي كارديف سيتي الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، اليوم مع ضيفه كريستال بالاس، الذي يحتل المركز الـ16 برصيد 31 نقطة.

ويدخل كريستال سيتي مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه على تشيلسي بهدف نظيف في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

ويخوض نورويتش سيتي صاحب المركز الـ15 مباراة صعبة أمام ضيفه وست بروميتش البيون صاحب المركز الـ17. ويخرج سندرلاند صاحب المركز الـ19 لملاقاة توتنهام صاحب المركز السادس بعد غد،

طباعة