برشلونة يتطلع إلى الحسم في «فيسانتي كالديرون».. والبايرن ينجو من فخ «الشياطين»

تشافي: أتلتيكو مدريد فريق محظوظ

صورة

اعتبر نجم وسط برشلونة، تشافي هيرنانديز، فريق أتلتيكو مدريد «محظوظاً، لأنه خرج متعادلاً مع برشلونة في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، أول من أمس، على ملعب نو كامب»، وأضاف في تصريحات صحافية بعد المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1«استحوذنا على الكرة معظم فترات المباراة، لكنهم قاموا بعمل جيد، ونجحوا في تسجيل هدف عظيم، إنها ليست نتيجة جيدة بالنسبة لنا، لكننا سنحاول تحقيق الفوز في مباراة العودة».

وأصبح يتعين على برشلونة تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة أكبر من 1/1 في مباراة العودة التي ستقام بملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد في 9 أبريل الجاري، من أجل التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

برشلونة محروم من التعاقدات لفترتين

أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) في بيان، أمس، أنه عاقب برشلونة بسبب مخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين القصر. وعوقب برشلونة بغرامة مالية وصلت إلى 509 آلاف و400 دولار، إلى جانب منعه من إبرام أي صفقات خلال فترتين للانتقالات.

وأضاف البيان «ثبت أن برشلونة خالف اللوائح المتعلقة بـ10 لاعبين قصر، كما أنه ارتكب مخالفات أخرى مماثلة تتعلق بلاعبين آخرين». وعوقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أيضاً بغرامة مالية قدرها 500 ألف فرنك سويسري، بعد ثبوت مخالفته اللوائح أيضاً.

وقطع في المقابل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب خطوة صغيرة نحو التأهل إلى نصف النهائي بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1.

وعلى ملعب «كامب نو»، يبدو أن التعادل أصبح عنوان المواجهات بين برشلونة وأتلتيكو، إذ فشل أي منهما في الخروج فائزاً للمباراة الرابعة بينهما هذا الموسم. واعتقد الجميع أن برشلونة سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، والدفع المعنوي الرائع الذي حصل عليه منذ فوزه على غريمه الأزلي ريال مدريد في معقل الأخير في الدوري المحلي، لكي يقطع نصف الطريق نحو بلوغ دور الاربعة للمرة السابعة على التوالي (إنجاز قياسي)، لكن النادي الكاتالوني فشل حتى في حسم الفصل الأول من مواجهته مع اتلتيكو الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق نقطة عن «بلاوغرانا» الذين يدينون بتجنب الهزيمة الأولى لهم في ربع النهائي منذ 2003 إلى البرازيلي نيمار الذي أدرك التعادل، ليكون اللاعب الوحيد من أصحاب الارض الذي يسجل في شباك أتلتيكو هذا الموسم (سجل في ذهاب كأس السوبر 1-1).

ولم يتمكن برشلونة من إلحاق الهزيمة الاولى بفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في المسابقة القارية هذا الموسم، لكي يقطع شوطاً مهما نحو تكرار سيناريو مواجهته القارية الاخيرة ضد فريق من بلده، وكانت في موسم 2010-2011 حين تخلص في نصف النهائي من قطب العاصمة الآخر ريال مدريد (2-صفر و1-1).

وفي بداية الشوط الثاني، صدم أتلتيكو جماهير «كامب نو» بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 56 بفضل دييغو الذي فاجأ بينتو بتسديدة من خارج المنطقة. وحصل برشلونة على فرصة رائعة لإدراك التعادل من تسديدة صاروخية أطلقها سيرخيو بوسكيتس من خارج المنطقة، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تعملق وأنقذ فريقه (64) قبل أن ينحني في نهاية المطاف أمام نيمار الذي أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، مستفيداً من تمريرة رائعة لانييستا.

وعلى ملعب «أولدترافورد»، جاءت البداية مثيرة، وتمكن ويلبيك من هز شباك مانويل نوير منذ الدقيقة الثالثة، بعد مجهود مهاري رائع، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن المهاجم رفع قدمه عالياً في مواجهة الإسباني خافي مارتينيز.

وبدأ يونايتد الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، لكن بفاعلية، إذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من كرة رأسية لمدافعه وقائده الصربي نيمانيا فيديتش.

وأنقذ شفاينشتايغر البايرن من الهزيمة، بعد أن سجل هدف التعادل في الدقيقة (66).

 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/14743_EY_03-04-20154_p46.jpg

تويتر