قرر إقامة حفل وداع لكارلوس بويول وفالديس في نهاية الموسم

رئيس برشلونة: ميسي ليس للـبيع

صورة

نفى رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، أن يكون ناديه قد فكر، ولو لمرة واحدة، في بيع جوهرة النادي، الهداف الارجنتيني وأفضل لاعب عالمي أربع مرات، ليونيل ميسي. وقال بارتوميو في تصريحات خاصة خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة الثالثة في التلفزيون الاسباني، إن ناديه لن يبيع ليونيل ميسي، موضحاً أن

علاقته بعائلة النجم الأرجنتيني «عميقة للغاية وتسير على ما يرام».

بارتوميو: بويول طلب أن يظهر وحيداً في المؤتمر الصحافي

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بارتوميو، في حواره مع القناة الثالثة الاسبانية، أول من أمس، إن الحديث عن ترك بويول في مؤتمره الصحافي، الذي أعلن فيه نهاية مشواره مع برشلونة هذا الموسم وحيداً، أمر غير دقيق، وكشف أن اللاعب أخبرهم بقراره قبل أسبوع من ذلك المؤتمر، وأنه أصر «على أن يظهر وحيداً في المؤتمر من دون حضور أي من إدارة النادي».

وتحدث بارتوميو عن أن اللاعب قدم الكثير لناديه الإسباني، وأنه مثال للاعبين في تفانيه باللعب طوال الفترة الماضية، وقال بخصوص الجهة التي من الممكن أن يلعب لها بويول في الموسم المقبل، بعد أن يكون خارج أسوار النادي، إنه «لا علم له بهذا الفريق»، وإن «القرار في نهاية الأمر بيد اللاعب نفسه، وهو من سيحدد مستقبله في ما تبقى له على المستطيل الأخضر».

يذكر أن بويول قد لا يكون مع فالديس اللاعبين الوحيدين اللذين يغادران أسوار النادي بنهاية هذا الموسم، فهناك آخرون قد يلحقون بهما، بحسب بعض التسريبات الصحافية التي أشارت، أخيراً، إلى احتمال أن يتكرر الأمر مع قائد الفريق تشافي هيرنانديز، الذي قيل إنه قد يفكر في الانتقال إلى الدوري القطري مستقبلاً.

واستنكر بارتوميو، في المقابلة، كل ما يتردد من شائعات عن اتجاه النادي لبيع ميسي الموسم المقبل. كما نفى بارتوميو أن يقدم النادي على خطوة بتخفيض قيمة عقده. وقال بارتوميو: «ليونيل ميسي ليس للبيع. إنه لاعب ولد هنا رياضياً، إنه نجم عالمي وأيقونة للفريق، ونأمل أن يستمر ضمن صفوف برشلونة حتى نهاية مسيرته الكروية، ولهذا، برشلونة لن يبيع ليونيل ميسي».

يذكر أن العديد من وسائل الاعلام الاوروبية، وبينها الاسبانية، تداولت في الفترة الاخيرة اخباراً تتحدث عن سعي جاد من أندية اوروبية كبيرة، على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الانجليزي، مستعدة لتقديم عروض خيالية قد تصل إلى 200 مليون يورو للتعاقد مع النجم الارجنتيني.

وظلت هذه الاخبار تكثر وتقل بحسب الاخبار الاخرى الصادرة من إسبانيا عن احتمال وجود بعض التوتر في العلاقة بين النجم الارجنتيني ورئاسة برشلونة الحالية مع بارتوميو، وكذلك السابقة مع ساندرو روسيل، خصوصاً عقب اللغط الكبير الذي حصل في الفترة الماضية حين تم الكشف عن قضية اللاعب نيمار، والاتهام الذي طال الرئيس السابق روسيل باختلاس نحو 42 مليون يورو، ووصلت القضية إلى المحكمة، ثم التراجع عنها، وإعادة إحيائها من جديد حتى مع رحيل روسيل، ومجيء بارتوميو، ثم الحديث عن وجود اشخاص في الادارة الجديدة لبرشلونة ليسوا على ود مع ميسي، وغير مستعدين للموافقة على منحه راتباً كبيراً في المستقبل، وكذلك قصة المدرب تاتا مارتينو ومستواه الذي لا يتناسب وصورة برشلونة، خصوصاً انه بحسب وسائل اعلام إسبانية، جاء بعد موافقة من ميسي ووالده عليه.

وفي موضوع آخر قال رئيس برشلونة، إنهم لم ينسوا ما قدمه قائد الفريق كارلوس بويول للفريق، وانهم سيقيمون له حفل وداع يليق به، شأنه في ذلك شأنه حارس الفريق فيكتور فالديس الذي قرر مغادرة النادي مثل بويول بنهاية الموسم.

يذكر أن مدافع برشلونة الاسباني بويول عقد مؤتمراً صحافياً، أول من أمس، أعلن خلاله أنه سيترك النادي الكاتالوني في نهاية الموسم بعد 15 عاماً أمضاها معه، بينها 10 أعوام كقائد. وقال بويول (35 عاماً): «في نهاية الموسم سأترك النادي، ولن أصبح لاعباً لبرشلونة».

وأضاف بويول الذي لم يكشف عما اذا كان سيلعب مع فريق آخر: «النادي يعلم ذلك ونحن على اتفاق بخصوص القرار والطريقة». وكان بويول مدد عقده مع النادي الكاتالوني لثلاثة أعوام حتى 2016 في يناير 2013، بيد انه اعترف بأنه لن يبقى مع النادي بعد يونيو المقبل اذا أعاقته الاصابات عن اللعب أو اضطرته الى لعب دقائق رمزية فقط مع بطل إسبانيا.

وتابع «بعد العمليتين الجراحيتين الأخيرتين (في الركبة)، عانيت كثيراً لاستعادة مستواي السابق الذي يخول لي البقاء هنا، وذلك أكثر مما كنت أتوقعه وأكثر مما كان يتوقعه الأطباء. ولذلك اتخذت هذا القرار». وأردف قائلاً: «لا أعرف ماذا سأفعل بعد 30 يونيو المقبل، أنا بحاجة إلى الراحة».

وأوضح بويول انه لم «يستسلم في الأشهر الثلاثة المقبلة والمتبقية من الدوري»، وقال: «سأحارب حتى النهاية لمساعدة فريقي على تحقيق أهدافه هذا الموسم». وبقراره لن يتمكن بويول من تحقيق حلمه باللعب مع برشلونة حتى سن الـ40، الذي كان عبر عنه خلال تمديد عقده العام الماضي، بقوله: «حلمي هو اللعب حتى سن الـ40»، ولعب بويول مع برشلونة منذ موسم 1999 ــ 2000.

 

 

تويتر