«المدفعجية» فشل في الأخذ بثأره من البافاري

غوارديولا: أرسنال تفوّق على البايرن في 20 دقيقة فقط

صورة

أكد مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني جوسيب غوارديولا، أنه راضٍ عن الأداء والنتيجة التي قدمها البايرن أمام أرسنال على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية، لندن، أول من أمس، حيث فاز بهدفين لصفر في مباراة لعب ارسنال نصفها بـ10 لاعبين بعد طرد حارس مرماه اثر عرقلة لاعب البايرن، الهولندي ارين روبن، وذلك في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية بعد المباراة: «كان أرسنال أفضل منا بكثير حتى الدقيقة 20 من عمر المباراة، لكن تغيرت الأمور تماماً بعدما تلقى فويتشيك تشيزني حارس مرمى أرسنال البطاقة الحمراء».

كوستا يحسم موقعة ميلان لأتلتيكو

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/96875.jpg

لم يستفد ميلان الإيطالي، حامل اللقب سبع مرات، من خبرة مدربه الجديد، الهولندي كلارنس سيدورف، في المسابقات الأوروبية، بعدما سقط أمام اتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1 على ملعبه «سان سيرو»، في أول مواجهة أوروبية بين الفريقين. ودخل اتلتيكو افضل بعد الاستراحة، وابتسم الحظ في وجه كوستا عندما وصلت الكرة إليه من اباتي عن طريق الخطأ اثر ركنية، فلعبها قوية برأسه في شباك ميلان.

وأضاف المدرب «من الصعب أن تلعب أمام تسعة مدافعين في منطقة الجزاء، إنه أمر ليس بالسهل على الإطلاق، وكان من المهم أن نسيطر على المباراة ونتحلى بالصبر حتى أحرزنا هدفين».

وعجز أرسنال الإنجليزي بـ10 لاعبين عن الثأر من ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء لكل فريق فضلاً عن إكمال الفريق اللندني المباراة بـ10 لاعبين لنحو ساعة، قبل أن يضع بايرن ميونيخ قدمه في الدور ربع النهائي بانتظار مباراة الإياب المقررة في 11 مارس المقبل.

وقبل سنة من التمام والكمال مني ارسنال، في الدور عينه، بخسارة ثقيلة أمام بايرن الصاعد بقوة 1-3 على ملعب «الإمارات»، وكانت المواجهة في طريقها للحسم، لكن «المدفعجية» ردوا بشجاعة إياباً على الأراضي البافارية بثنائية نظيفة كادت تتحول إلى انتصار عظيم على لاعبي المدرب يوب هاينكيس، الذين احرزوا اللقب لاحقاً.

واللافت أن فينغر اعتمد على الفرنسي الشاب يحيى سانوغو (21 عاماً) صاحب الخبرة شبه المعدومة في دوري الأبطال. واشتعلت المباراة مبكراً عندما اطلق لاعب وسط بايرن الدولي طوني كروس كرة صاروخية من 25 متراً صدها البولندي فويتشي تشيسني ببراعة (3).

وصنع مسعود اوزيل بعد ذلك ركلة جزاء أمام مواطنيه، إذ تلاعب بجيروم بواتنغ بعد تمريرة في العمق فعرقله الأخير، لكن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق سددها ضعيفة أبعدها الحارس الدولي مانويل نوير ببراعة (8).

وحاول الهولندي ارين روبن الرد من ضربة حرة لكن الحائط صدها قبل أن يسدد قوية فوق المرمى (11).

ولعب النمساوي دافيد الابا بالنار فكاد اليكس اوكسلايد تشامبرلاين يستغل تمريرته البطيئة قبل أن يبعدها نوير (23).

أصيب بعدها الظهير كيران غيبس فاستبدله فينغر بالإسباني ناتشو مونريال (31).

لكن المباراة شهدت منعطفاً جديداً بعد كرة في العمق روضها روبن ببراعة فائقة ما دفع حارس ارسنال تشيسني إلى عرقلته فطرده الحكم بالبطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء سددها الابا (22 عاماً) في القائم الأيمن لمرمى الحارس البديل البولندي، لوكاس فابيانسكي، الذي دخل بدلاً من الإسباني سانتي كازورلا (39). وأجرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن تبديلاً بين الشوطين، فدفع بالبرازيلي رافينيا بدلا من بواتنغ.

ووجه البديل توماس مولر الضربة القاضية لأرسنال بعد عرضية من القائد لام داخل المنطقة لعبها الأول برأسه عجز فابيانسكي عن مطاردتها (88).

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/12648_EY_21-02-2014_p39.jpg

 

 

تويتر