سيتي يسعى لرد الدين إلى تشلسي

مورينيو يجهز «أسلحته» لقمّة السيتيزين

صورة

تشهد المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مواجهة قد ترسم معالم بالغة الأهمية في الصراع على اللقب، عندما يستقبل مانشستر سيتي المتصدر تشلسي الثالث الاثنين المقبل. وتفرق ثلاث نقاط بين سيتي وتشلسي، وبينهما أرسنال الذي نزل عن الصدارة بعد تعادل غير متوقع مع ساوثهامبتون في المرحلة السابقة.

الشياطين يأمل مواصلة نغمة الانتصارات

ينتقل مانشستر يونايتد حامل اللقب الى ستوك الـ16 باحثاً عن فوز ثانٍ على التوالي، ليقترب من المناطق المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، اذ يبتعد بفارق ست نقاط عن ليفربول الرابع. وكان يونايتد تغلب منتصف الأسبوع على كارديف، في المباراة الأولى للاعب وسطه الجديد الإسباني خوان ماتا المنتقل من تشلسي مقابل 37 مليون جنيه. وأعطى الدولي الاسباني انطباعاً جيداً في مشاركته الأولى مع الشياطين الحمر، بحسب زميله اشلي يونغ: «بدا خوان كأنه هنا منذ سنوات، كانت مباراته الاولى، لكنه تأقلم بسرعة».

وكان تشلسي قادراً على انتزاع المركز الثاني من أرسنال، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي مع وست هام، ما دفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى اتهام الخصم «بممارسة كرة قدم من القرن الـ19» نتيجة للعبه الدفاعي المغلق. لكن المدرب المميز قد يلجأ الى الأسلوب نفسه أمام سيتيزينز صاحب أقوى هجوم في الدوري (68 هدفاً)، فيما يبلغ عدد أهداف الزرق 43 حتى الآن.

سيتي خسر اربع مباريات حتى الآن كلها خارج ارضه، احداها أمام تشلسي 2-1 عندما سجل الاسباني فرناندو توريس هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بخطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت.

لكن خسارة لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الأخيرة في الدوري تعود الى نوفمبر الماضي أمام سندرلاند، وهو يعيش فترة رائعة شهدت تحقيقه 8 انتصارات متتالية، علماً بأنه سحق هذا الموسم مانشستر يونايتد 4-1، وتوتنهام مرتين 6-صفر و5-1، وأرسنال 6-3، ولم يفلت منه ذهاباً سوى تلشسي 1-2. واللافت ان خسارات سيتي المتبقية حصلت امام فرق عادية مثل كارديف واستون فيلا وسندرلاند.

لاعبو بيليغريني سجلوا 115 هدفاً حتى الآن في كل المسابقات، ولم يخسروا في آخر 20 مباراة، وفازوا في كل مبارياتهم على أرضهم هذا الموسم (11 في الدوري).

وأقر مدافع تشلسي الدولي غاري كايهل بأن فريقه يجب أن يقدم افضل ما لديه ليتعادل مع سيتي بالنقاط: «يسجلون من اليسار واليمين والوسط. ستكون مباراة بالغة الصعوبة. حققنا نتيجة طيبة معهم على ارضنا، لكنهم أقوياء جداً في ملعبهم». وتابع: «أعتقد انه سيكون الاختبار الاخير. ستكون حقاً مباراة صعبة».

لكن سيتي قد يفتقد الى هدافه الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي خرج من مباراة توتنهام بعد تسجيله الهدف الاول مصاباً في فخذه، وقد يلجأ بيليغريني الى استبداله بالمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الى جانب الإسباني الفارو نيغريدو.

وسجل يوفيتيش بعد دخوله بديلاً لأغويرو هدفه الاول لسيتي في الدوري منذ انتقاله مقابل 22 مليون جنيه من فيورتنينا الإيطالي العام الماضي. وحذر يوفيتيتش زملاءه من التفاؤل المفرط.

ويحل ليفربول الرابع على وست بروميتش الـ15 منتعشاً من فوزه الكبير على ايفرتون 4-صفر وتألق مهاجميه الاوروغوياني لويس سواريز ودانيال ستاريدج. وفي بقية المباريات يلعب اليوم نيوكاسل مع سندرلاند، ووست هام مع سوانزي سيتي، وايفرتون مع استون فيلا، وفولهام مع ساوثهامبتون، وهال سيتي مع توتنهام، وكارديف سيتي مع نوريتش سيتي.

 

 

طباعة