تحت ضغط الإصابات التي تضرب فريق أرسنال

الفرنسي أرسين فينغر يحضّر لصفقة مفاجئة

صورة

ألمح المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينغر الى إمكانية اجراء «صفقة مفاجئة» قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية غداً، بسبب مشكلة الاصابات في الفريق اللندني. وجاء تلميح فينغر بعد سقوط فريقه في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثمبتون 2-2، مساء أول من أمس، ما جعله مهدداً بخسارة الصدارة لمصلحة مانشستر سيتي أو جاره اللندني تشلسي.

وسبق لفينغر الذي قد يتراجع فريقه الى المركز الثالث حال فوز سيتي على توتنهام وتشلسي على جاره اللندني وست هام، مساء أول من أمس، ان استبعد إمكانية إنفاق مبلغ كبير من اجل تعزيز صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكن استمرار غياب جاك ويلشير وتجدد إصابة الويلزي ارون رامسي قد يدفعانه للعدول عن موقفه.

ويعتبر لاعب شالكه الألماني جوليان دراكسلر من الأهداف المرشحة للانضمام الى «المدفعجية»، لكن فينغر رفض الحديث عن الأسماء في مقابلة أجراها مع شبكة «سكاي سبورتس» بعد التعادل مع ساوثمبتون، مضيفاً «آمل ان يكون لدينا اي شيء لنطلعكم عليه (بشأن التعاقد مع لاعب جديد)، لكن ليس الليلة. خسرنا بعض اللاعبين وعلينا الآن التفكير في الموضوع».

رامسي يغيب 6 أسابيع

سيغيب لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي عن الملاعب مدة تراوح بين أربعة وستة أسابيع بعد أن عاودته الإصابة خلال التمارين. وكان رامسي الذي أصيب في 26 ديسمبر الماضي يتعافى من اصابة بتمزق في فخذه، لكن الألم عاوده خلال التمارين. وقال فينغر «سيستمر غياب رامسي فترة اطول مما هو متوقع. لقد أصيب مجددا خلال التمارين في عضلة الفخذ. فترة غيابه تراوح بين أربعة وستة أسابيع». ومن المرجح غياب رامسي عن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال اوروبا ضد بايرن ميونيخ في 19 فبراير المقبل.

وأعرب فينغر عن رضاه حيال النقطة التي حصل عليها فريقه أمام ساوثمبتون في مباراة شهدت طرد الفرنسي ماتيو فلاميني لحصوله على بطاقة حمراء، ما يعني إيقافه أربع مباريات، وتالياً سيغيب عن مباريات المراحل الثلاث المقبلة ضد كريستال بالاس وليفربول ومانشستر يونايتد حامل اللقب، ثم ليفربول في الكأس.

وتابع المدرب الفرنسي «الشوط الاول كان الاصعب لنا في الدوري هذا الموسم. لقد لعبوا بإيقاع مرتفع جداً وصعبوا الامور علينا. لو قلتم لي في الشوط الاول إننا سنحصل على نقطة لما صدقت كلامكم، لكن ما حصل يظهر شخصية لاعبي فريقي الذين عادوا بقوة في الشوط الثاني. لا يمكنني القول إننا قدمنا اداء سيئاً. كانت مباراة جيدة في كرة القدم. ساوثمبتون يستحق التقدير. أنا لا أتذمر من نوعية لعبنا. لعبنا بعشرة لاعبين وعدنا على الأقل بنقطة».

وواصل «أنت تريد النقاط الثلاث في كل مباراة لكن ساوثمبتون مكان صعب للغاية. عندما تنظر الى السجل الكامل فالحصول على نقطة فقط من مباراة خارج ملعبك أمر قد يحصل في بعض الأحيان».

وعلى ملعب «انفيلد»، استعاد ليفربول توازنه بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل على أرضه مع استون فيلا 2-2، وذلك بحسمه مواجهة الدربي مع جاره اللدود ايفرتون باكتساحه 4-صفر، مؤكداً تفوقه على الأخير الذي لم يذق طعم الفوز في معقل «الحمر» في زيارته الـ14 على التوالي.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 21 عبر قائده ستيفن جيرارد، ولم ينتظر «الحمر» كثيراً لإضافة هدفيه الثاني والثالث في غضون اقل من دقيقتين فقط عبر دانيال ستاريدج، والعاجي كولو توري.

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة مرتدة سريعة وجه سواريز الضربة القاضية لايفرتون (50)، رافعاً رصيده الى 23 هدفا.

وعلى ملعب «اولدترافورد»، تنفس مانشستر يونايتد حامل اللقب الصعداء بفوزه على ضيفه كارديف سيتي 2-صفر.

وتغلب سوانسي سيتي على فولهام بهدفين لجونجو شيلفي (61) والاسباني تشيكو فلوريس (75). وتعادل نوريتش سيتي مع نيوكاسل صفر-صفر، وتغلب كريستال بالاس على ضيفه هال سيتي بهدف سجله جايسون بانشيون (16).

تويتر