تشمل 54 مليون دولار لعائلته.. و60 مليوناً رواتب لـ 5 سنوات

صفقة نيمار كلفت برشلونة 118 مليون دولار

صورة

أكد برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أول من أمس، أن صفقة ضم البرازيلي نيمار للفريق كلفت النادي 118 مليون دولار، بما في ذلك ما حصل عليه المهاجم وعائلته.

وقررت محكمة إسبانية فتح تحقيق في صفقة انتقال نيمار مهاجم البرازيل من سانتوس إلى برشلونة نهاية الموسم الماضي، بعد مزاعم بإساءة استخدام أموال النادي الإسباني. وقدم ساندرو روسيل رئيس النادي الإسباني استقالته، أمس. وينفى روسيل ارتكاب أي خطأ، وقال إنه استقال لحماية صورة النادي، وزعم أنه تلقى وهو وأسرته تهديدات.

وكان برشلونة مترددا في الإفصاح عن تفاصيل الصفقة، بسبب ما يقول إنه اتفاق للسرية، لكن بعد اجتماع لمجلس الإدارة اليوم، قال الرئيس الجديد لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، في مؤتمر صحافي، إن والد نيمار منحه تصريحا بإعلان التفاصيل.

28 مليون دولار راتباً سنوياً لميسي

بعد أن تولى نائب رئيس النادي المستقيل ساندرو روسيل، جوسيب ماريا بارتوميو دفة القيادة في النادي الكاتالوني، قرر الأخير بحسب ما نقلت ذلك صحف إسبانيا، أمس، تولي مهمة ضمان بقاء ميسي لأطول فترة ممكنة في النادي، بجعله يتقاضى راتبا يوازي ما يحصل عليه غريمه في ريال مدريد، البرتغالي رونالدو سنويا والبالغ 28 مليون دولار.

وقال بارتوميو «قرر والد نيمار رفع السرية عن التفاصيل، لأنه يعتبر ما حدث لروسيل غير عادل». وقال راؤول سانليهي، مدير الكرة في برشلونة، إن نيمار يحصل على 12 مليون دولار كأجر عن الموسم الواحد، بناء على عقد لمدة خمس سنوات.

وأضاف أن الصفقة كلفت النادي 87 مليون دولار، منها 23 مليون دولار إلى نادي سانتوس البرازيلي، و54 مليون دولار «كتعويض» لشركة يملكها والدا نيمار. لكنه أوضح أن هناك مدفوعات أخرى في الصفقة مثل 13 ملايين دولار مكافأة توقيع العقد، وأموال أخرى لعائلة اللاعب ترفع قيمتها إلى 118 مليون دولار. وكانت صحيفة «الموندو» الإسبانية، قد كشفت في وقت سابق عن مبلغ أكبر من ما أعلنه برشلونة رسميا أول من أمس، وقالت إنه في حدود 130 مليون دولار، مقابل ضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس، وليس 87 مليونا مثلما أكد ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني السابق.

وأوضحت أنها تمكنت من الوصول إلى العقود المبرمة بين برشلونة واللاعب البرازيلي، وهي وثائق باتت الآن بيد القاضي، الذي ينظر في البلاغ المقدم من عضو النادي الكاتالوني جوردي كاساس ضد رئيس النادي ساندرو روسيل، يتهمه فيه باختلاس 54 مليون دولار من صفقة نيمار.

وتشير هذه الوثائق إلى أن البارسا أخفى 51 مليوناً إضافية لم يكشف عنها في صفقة نيمار، مبينة أن هناك اتفاقات بين برشلونة واللاعب البرازيلي تم إبرامها بين 2011 و2013.

وتؤكد «الموندو» أن والد نيمار حصل على مليوني يورو، من أجل البحث عن لاعبين صاعدين داخل نادي سانتوس، وأربعة ملايين أخرى، للحصول على عقود شركات دعائية برازيلية، و2.5 مليون أخرى لمساعدة أطفال الأحياء الفقيرة في ساو باولو. وتضيف الصحيفة أن هذه العقود لا تتضمن أي نوع من الالتزامات على أسرة نيمار، وهو ما جعل وثيقة الادعاء ضد روسيل تؤكد أن هذه الشروط بمثابة تمويه عن الدخل الحقيقي للاعب.

طباعة