الصينية لي نا تتوّج بلقب السيدات

نادال يطلب رقم سامبراس في «تنس أستراليا»

نادال مؤهل لتجاوز فافرينكا (يمين) وإحراز لقب أستراليا. أ.ف.ب

يقف كل من الإسباني رافايل نادال، المصنف أولاً في العالم والسويسري ستانيسلاف فافرينكا الثامن امام محطة جديدة في مسيرته الاحترافية، عندما يخوضان غمار المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب في ملبورن اليوم. ويأمل نادال (27 عاماً) الفوز على فافرينكا لإحراز لقبه الرابع عشر في بطولات الغراند سلام، ولكي يعادل رقم الاميركي بيت سامبراس، وهو ثاني افضل رقم في التاريخ، لكنه سيكون اصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز. ويحمل السويسري الآخر روجيه فيدرر (32 عاماً) وضحية نادال في نصف النهائي الرقم القياسي برصيد 17 لقباً.

ويريد الإسباني ايضاً تعزيز حضوره في البطولة الاسترالية التي توج فيها بطلاً مرة واحدة فقط كانت عام 2009، لانه خسر المباراة النهائية عام 2012 امام ديوكوفيتش، وأبعدته الإصابة عن نسخة العام الماضي. وفي حال توج نادال باللقب غداً سيصبح ثالث لاعب في التاريخ يحرز على الأقل لقبين في كل من البطولات الأربع للغراند سلام بعد الاستراليين روي ايمرسون ورود لايفر.

يذكر انه النهائي التاسع عشر لنادال في الغراند سلام وبات على بعد خمس مباريات نهائية من الرقم القياسي الموجود ايضاً بحوزة فيدرر. ومن المتوقع ان يجتاز ابن مايوركا المحطة الاخيرة امام فافرينكا. وفي جانب آخر، احرزت الصينية لي نا المصنفة رابعة لقب فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 7-6 (7-3) و6-صفر يوم أمس.

طباعة