بعد أن هاجمه وسخر منه في السنوات الماضية

إبراهيموفيتش: مهارات ميسي لا تجدها إلا في «البلاي ستيشن»

صورة

فاجأ عملاق نادي باريس سان جرمان الفرنسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وسائل الإعلام العالمية، بتصريحات غريبة الأطوار، حينما أثنى على إمكانات لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأغدق في مديحه، على الرغم من تصريحات سابقة ضده، كان يهاجمه فيها ويسخر منه في أكثر من مناسبة، للتقليل من شأنه الكروي أمام غريمه نجم ريال مدريد الإسباني، الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال صاحب الظل الطويل، لصحيفة «ماركا» الإسبانية، إن «مهاراة البرغوث تضاهي ألعاب الفيديو»، مضيفاً أنه «لاعب مدهش، فهناك بعض المهارات التي يقوم بها، لا تجد مثلا لها سوى في ألعاب (البلاي ستيشن)، هدفه الثاني في مباراة خيتافي الأخيرة كان سحرا لا يصدق، إنه عائد ولديه جوع شديد للعب، إنني أستمتع بمشاهدته في الملعب».

وعلى الرغم من مديحه للنجم ميسي، إلا أن ابراهيموفيتش قال إن «الأرجنتيني الآخر دييغو أرماندو مارادونا يبقى هو الأسطورة الخالدة في عالم كرة القدم، وكل اللاعبين يعرفون أنه اللاعب الأهم، وسيظل أسطورة للأبد، لأنه انتصر مع فرق ليست قوية، إنه لاعب ساحر».

وكان ميسي سببا رئيسا في رحيل إبراهيموفيتش عن برشلونة، لتفضيل المدرب الأسبق بيب غوارديولا الاعتماد عليه مهاجماً وجر السويدي للعب في الجناح، وهو ما لم يفضله إبراهيموفيتش الذي رحل غاضباً من النادي الكاتالوني وغوارديولا.

وتأتي تصريحات إبراهيموفيتش بعد أيام على فوز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم لعام 2013، على حساب غريمه التقليدي ليونيل ميسي وعملاق بايرن ميونيخ الألماني، الفرنسي فرانك ريبيري.

ويتزامن حديث إبراهيموفيتش أيضاً مع تصريح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، الذي أشاد بإمكانات مهاجم برشلونة ميسي، قائلاً عشية إعلان رونالدو أفضل لاعب في العالم، إن «ليونيل ميسي لاعب عظيم، لكن ريال مدريد لا يتسع للجميع».

وأكد أن «كريستيانو رونالدو يستحق هذه الجائزة عن جدارة، ليس لموهبته وشخصيته فحسب، بل لأنه شخص نموذجي تماماً، ويسعى دائما للأفضل، إن منح جائزة الكرة الذهبية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، كان عادلاً، ووصف هذا التكريم بـ«الجيد بالنسبة لمشجعي كرة القدم كافة».

تويتر