شباك أوساسونا تلقت أول أهدافه بعد تتويجه بالجائزة العالمية

جمهور مدريد ينتظر رونالدو «الذهبي» أمام بيتيس

صورة

تنطلق المرحلة الـ20 من الدوري الإسباني على وقع انتزاع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لقب افضل لاعب في العالم، من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، ويستعد للقاء بيتيس. وحصل رونالدو على الجائزة مرة ثانية بعد 2008، مفرملاً سيطرة ميسي اربع مرات، وبفارق بسيط من النقاط، فيما راح المركز الثالث للفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني.

وبعد هدوء معركة الكرة الذهبية، سيكون الصراع ثلاثياً على الصدارة، بعد تعادل برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق الأهداف مع مطارده اتلتيكو مدريد من دون اهداف في المرحلة السابقة، ما سمح لريال بطل 2012 بتقليص الفارق الى ثلاث نقاط معهما، ويحل برشلونة على ليفانتي العاشر الأحد.

بارترا سعيد بالبقاء مع برشلونة

أعلن برشلونة التجديد لمدافعه الشاب، مارك بارترا، لينتهي تعاقده في 30 يونيو2017، وأعلن عن التمديد يوم احتفاله بعيد ميلاده الـ23، وتضمن العقد الجديد شرطاً جزائياً بقيمة 25 مليون يورو. ومن المقرر أن يوقع اللاعب العقد خلال الأيام المقبلة. وأعرب عن سعادته بالتجديد للبارسا، قائلاً «انها الهدية الأفضل لي في عيد ميلادي، التجديد لمدة أربعة أعوام مع برشلونة».

وفي المباراة الأولى، ينتظر عشاق الفريق الكاتالوني مرة جديدة ميسي العائد من الاصابة بعد غيابه لنحو شهرين، علماً بأنه شارك في مواجهة الذهاب مع خيتافي (4-صفر) وسجل هدفين متأخرين ألهبا حماسة جمهور «كامب نو»، ثم لعب في الشوط الثاني من التعادل أمام اتلتيكو. وأصر مدرب الفريق الأرجنتيني تاتا مارتينو على ان ميسي يبقى أفضل لاعب في العالم بنظره، رغم تتويج رونالدو. وقال مارتينو: «يجب ان نهنئ رونالدو وجميع الذين حصلوا على الجوائز. يختلف الأمر بين الافضل على مدى سنة والأفضل بشكل عام، ونحن نملك الأفضل». وكان برشلونة افتتح موسمه بفوز صارخ على ليفانتي بالذات 7 - صفر في المرحلة الاولى بينها ثنائية لميسي. من جهته، عبر مدرب ليفانتي خواكين كاباروس عن سعادته لتأهل فريقه الى ربع نهائي الكأس على حساب رايو فايكانو، واللافت انه سيقابل ايضاً برشلونة في ربع النهائي، وقال: «سيكون الأمر بمثابة زيارة طبيب الاسنان ثلاث مرات. سنخوض ربع النهائي بشغف كبير لأنه في هذه المرحلة من المسابقة من الجيد ان تواجه فريقاً مثل برشلونة». وفي الثانية، يخوض اتلتيكو مدريد امتحاناً صعباً امام اشبيلية الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات، علماً بأن فريق العاصمة فاز ذهابا في الاندلس بصعوبة 3-1، عندما سجل هدفين في آخر 10 دقائق. ويغيب عن اشبيلية مدافعه الكاميروني ستيفان مبيا لاصابة في ركبته خلال التمارين. ويحل ريال مدريد على ريال بيتيس الأخير الذي لم يفز منذ سبتمبر الماضي، بعد تغلبه الاربعاء على مضيفه اوساسونا 2-صفر وبلوغه ربع نهائي مسابقة الكأس. واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بنيله جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته بأفضل طريقة ممكنة، من خلال تسجيل الهدف الاول لفريق كارلو انشيلوتي. وأجرى انشيلوتي ستة تغييرات على التشكيلة الفائزة على اسبانيول في الدوري، وجلس الويلزي غاريث بيل، اغلى لاعب في العالم، على مقاعد البدلاء ثم حل بدلاً من رونالدو قبل نصف ساعة على نهاية المباراة. وفي بقية المباريات، يلعب ملقة مع فالنسيا، والتشي مع رايو فايكانو، وغرناطة مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، وخيتافي مع سوسييداد، وفياريال مع الميريا، وبلباو مع بلد الوليد.

 

 

طباعة