نجم الروسينيري السابق أكد توليه المهمة خلفا لأليغري

ميلان ينتظر «المنقذ» سيدورف

صورة

أكد نجم ميلان ومنتخب هولندا السابق كلارينس سيدورف يوم أمس انه «المدرب الجديد للفريق المتعثر في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم. وقال سيدورف في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو إنه اعتزل منافسات كرة القدم كلاعب.

وكان اللاعب البالغ من العمر 37 عاما ترك ميلانو للانضمام الى بوتافوغو البرازيلي عام 2012. وسوف يحل سيدورف الذي لا يحظى بخبرة تدريبية مكان ماسيمليانو اليغري الذي أقيل من منصبه الاثنين بسبب سوء نتائج بطل اوروبا سبع مرات.

ميلان في حاجة إلى موارد مالية

المشكلة الأكبر التي تواجه ميلان كانت قد تخطت إمكانات المدرب السابق اليغري، لأن لها علاقة بإمكانات الفريق المادية التي لم تعد كما كانت حين كان الفريق يجذب كبار نجوم الكرة الأوروبية في ثمانينات وتسعينات وحتى في بداية الألفية الجديدة، لكن في السنوات الأخيرة وتحت ضربات الأزمات المالية التي يمر بها مالك النادي الملياردير الايطالي سيلفيو برلوسكوني، بات الفريق يعاني شحاً في الموارد المالية التي لا تؤمن له الا استقدام صغار اللاعبين، وحتى صفقة لاعب مانشستر سيتي بالوتيلي ما كانت لتتم لولا أن اللاعب وناديه السابق كانا راغبين في مغادرته انجلترا بأي ثمن.

وكانت وسائل إعلام إيطالية قد ذكرت يوم أمس، أن نادي آيه سي ميلان يستعد لتعيين لاعب خط وسطه السابق كلارنس سيدورف في منصب المدرب الجديد للفريق بعد إقالته للمدرب ماسيميليانو أليغري. ويتوقع أن يترك سيدورف 37 عاماً فريقه البرازيلي الحالي بوتافوغو ليصل إلى ميلانو غداً، وهو ما أكده اللاعب نفسه يوم أمس.

وكان سيدورف انضم إلى بوتافوغو عام 2012 بعدما لعب 300 مباراة بالدوري الإيطالي مع ميلان في 10 مواسم. وأحرز سيدورف لقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان، كما أحرز اللقب نفسه مع ناديي أياكس الهولندي وريال مدريد الإسباني.

وبدأ سيدورف مشواره الرياضي مع أياكس وانتقل بعدها للعب في إيطاليا، حيث انضم لأندية سامبدوريا ومنه إلى ريال مدريد قبل أن يعود إلى إيطاليا للعب مع إنتر ميلان، ثم مع آيه سي ميلان منذ عام 2002. وولد سيدورف في سورينام وانتقل إلى هولندا في طفولته ليكتسب الجنسية الهولندية ويلعب 87 مباراة دولية مع منتخب البلاد.

وكان ميلان قد قال في بيان على موقعه الرسمي أول من أمس، «يعلن نادي ميلان عن تخليه عن خدمات مدربه ماسيميليانو اليغري بمفعول فوري».

وأضاف «يود نادي ميلان شكر اليغري وجهازه الفني للعمل الذي قاموا به ويتمنى لهم النجاح في مسيرتهم المهنية. سيتسلم ماورو تاسوتي مهمة الاشراف على الفريق مؤقتاً». وفشل ميلان للعام الثاني على التوالي في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت بربارا برلوسكوني ابنة مالك النادي ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني قالت بعد الخسارة امام ساسوولو برباعية مذلة «العرض كان مخيباً للغاية وغير مقبول وهذا ما يؤكد ضرورة اجراء تغيير».

اما اليغري فاعترف بإمكانية اقالته بقوله بعد المباراة «انا هادئ، لطالما بذلت افضل ما لدي خلال فترة عملي وسأواصل على هذا المنوال اذا احتفظت بمنصبي». وختم «على اي حال، سأقبل بالأمر مهما حصل»، وتنتظهر جماهير الروسينيري ما الذي سيقدمه اللاعب السابق من جديد للفريق المتعثر.

طباعة