النجم البرتغالي صوّت لفالكاو وميسي لإنييستا

رونالدو يحيي «بلاتر» عسكرياً في حفل «الكرة الذهبية»

رونالدو ردّ على وصف بلاتر له بـ «القائد العسكري». أ.ف.ب

ظهر رونالدو خلال حفل جائزة الكرة الذهبية، أول من أمس، وهو يؤدي التحية العسكرية، حين ارتقى لإلقاء كلمة وتحية الحاضرين، وفيها إشارة إلى الجدل السابق الذي كان قد أاثارته تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لـ«فيفا» السويسري جوزيف بلاتر، حين قال إنه يفضل ميسي على رونالدو، ووصف الأخير بأنه مثل «الكوماندو في الجيش»، وهو ما دعى رونالدو لتوجيه هذه التحية مراراً في الفترة الأخيرة، وكانت الأبرز بينها في حفل الجائزة الذهبية التي حضرها بلاتر.

وتبين بعد انتهاء حفل جوائز الـ«فيفا» السنوي، أول من أمس، في سويسرا، وفوز مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بالجائزة للمرة الثانية في تاريخه، أن النجم البرتغالي اختار في تصويته للمركز الاول الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي، الذي يشاركه بوكيل الأعمال البرتغالي جورج منديش، ثم زميله في ريال الويلزي غاريث بايل، وزميله السابق ولاعب وسط أرسنال الإنجليزي الحالي الألماني مسعود أوزيل ثالثاً.

ولم يصوّت رونالدو (28 عاماً)، الذي أحرز الجائزة للمرة الثانية بعد 2008 بعد نيله 27.99%، للأرجنتيني ليونيل ميسي، ثاني الترتيب 24.72%، الذي اختار بدوره ثلاثي فريقه برشلونة أندريس إينيستا وتشافي والبرازيلي نيمار.

الجائزة هي مجموع أصوات قادة (184) ومدربي المنتخبات (184)، وصحافيين من مختلف دول العالم (173)، إذ يحصل الأول على خمس نقاط والثاني على ثلاث نقاط والثالث على نقطة، فنال رونالدو 1365 صوتاً، وميسي 1205 أاصوات، وريبيري 1127 صوتاً.

ومن بين قادة المنتخبات الكبرى، صوت البرازيلي تياغو سيلفا، لميسي ثم زميله في سان جرمان إبراهيموفيتش فرونالدو، والألماني فيليب لام لزميله في بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري.

طباعة