تأهل إلى ربع نهائي البطولة

نادال يهزم كامكه تحت أنظار سان جرمان في «تنس الدوحة»

صورة

تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف أولاً الى الدور ربع النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها أكثر من مليون دولار، بفوزه على الألماني توبياس كامكه 6-3 و6-7 (3-7) و6-3، أول من أمس. وتابع المباراة لاعبو باريس سان جرمان ورئيس النادي القطري ناصر لخليفي. وخسر نادال مجموعة في اول مواجهة مع كامكه، وهو سيقابل في الدور المقبل اللاتفي ارنستس غولبيس السابع، الذي تغلب على البولندي لوكاس كوبوت 6-2 و4-6 و6-3.

وقال نادال (27 عاما) «لعب بشكل جيد جداً، ولم يسمح لي باستغلال فرص كسر الإرسال. لعبت امس مباراة صعبة واليوم ايضا، لكني سعيد بمساندة الجمهور لي، خصوصا انني لم اشارك العام الماضي بسبب الإصابات». وحسم نادال المجموعة الأولى بسهولة بفضل إرسالاته الاولى، وكان اقل تركيزاً في الثانية فانتهت لصالح الألماني (27 عاماً ايضاً)، الذي يتميز بيد يمنى قوية في كل الضربات وفي توجيه الكرات.

وتخلف نادال في هذه المجموعة 1-4، قبل ان يستعيد تركيزه ويعادل 4-4 و5-5 و6-6، لكنه اخفق في الشوط الفاصل وخسره 3-7. وفي المجموعة الثالثة، تكرر سيناريو الاولى وأنهاها الإسباني بالنتيجة نفسها 6-3. ومن جانبه، ودع البريطاني اندي موراي، المصنف ثالثا الدورة من دورها الثاني بسقوطه امام الألماني فلوريان ماير 6-3 و4-6 و2-6.

ويلعب ماير، الذي تميز بضرباته القوية المركزة، في الدور المقبل مع الروماني فيكتور هانيسكو، الذي تخلص من الاسباني فرناندو فرداسكو الثامن 4-6 و7-6 (7-صفر) و6-2.

وحقق البريطاني بيتر غويوفتشك الصاعد من التصفيات مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر السادس 7-6 (7-4) و7-6 (9-7). ويلعب غويوفتشك في ربع النهائي مع الالماني داستن براون، الفائز على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش 3-6 و7-6 (15-13) و6-4 في احدى المفاجآت ايضاً. وكان كارلوفيتش اخرج التشيكي توماس برديتش الرابع من المنافسة مبكراً بفوزه عليه في الدور الأول.

 

تويتر