بيكيه: لا أعذار لنا بعد الخسارة من أياكس

صورة

أعرب مدافع برشلونة جيرارد بيكيه عن خيبة أمله، عقب الخسارة التي لحقت بفريقه 1/ 2 أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وقال عقب الخسارة: «مستوانا كان سيئاً للغاية، لا توجد لدينا أعذار، لم نشكل خطورة على مرمى أياكس طوال المباراة، لا يمكن أن يظهر برشلونة بمثل هذه الصورة السيئة، ينبغي علينا التفكير في هذا الأمر، وتحسين موقفنا». ولم يظهر برشلونة بمستواه المعهود خلال مباراته مع أياكس لتتلقى شباكه هدفين متتاليين في الشوط الأول.

ونجح تشافي هيرنانديز في تقليص الفارق في الشوط الثاني بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء، ولم ينجح الفريق في استغلال نقص صفوف أياكس بعد طرد لاعبه فيلتمان في الدقيقة 49، لينال الفريق الكتالوني خسارته الأولى تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي تولى تدريب برشلونة مطلع الموسم الجاري، بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم طوال 20 مباراة متتالية.

ورغم الخسارة، نجح برشلونة في حجز مقعده بالفعل في دور الـ16، ولكنه يسعى الآن للحصول على نقطة التعادل في مباراته المقبلة أمام ضيفه سيلتيك الاسكتلندي يوم 11 ديسمبر المقبل في الجولة الأخيرة للمجموعة، من أجل إنهاء مبارياته في دور المجموعات وهو في الصدارة.

ويحتل برشلونة حالياً صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط متفوقاً بفارق نقطتين عن ملاحقه ميلان الإيطالي الذي سيستضيف في الجولة الأخيرة أياكس أمستردام صاحب المركز الثالث بسبع نقاط.

وعلى ملعب امستردام ارينا وأمام 52 الف متفرج، خاض برشلونة المباراة في غياب عدد من نجومه فلقي هزيمته الاولى في المسابقة والأولى امام الاندية الهولندية منذ 1989 عندما سقط امام ايندهوفن بثلاثية والثانية في سبعة لقاءات مع هذه الاندية (مقابل فوزين وثلاثة تعادلات).

وتقدم اياكس بعد أن مرر ريكاردو فان ريين كرة عرضية من الجهة اليمنى الى منطقة الجزاء مر عليها زميله داني هوزن فوصلت الى الجنوب افريقي ثولاني سيريرو، الذي تابعها بسهولة داخل الشباك (19). وعزز اياكس تقدمه بعدما سدد الدنماركي فيكتور فيشر كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس خوسيه مانويل بينتو وخطفها داني هوزن من امام مدافعين وتابعها بيمناه فارتطمت بقدم جيرار بيكيه وتحولت الى الشباك (42).

وفي الشوط الثاني، ارتكب ريكاردو فان ريين خطأ دفاعياً قاتلاً باعادة الكرة الى الحارس اسرع اليها البرازيلي نيمار وتعرض لخشونة واضحة من قبل جويل فيلتمان على خط المنطقة فطرد الاخير واحتسبت ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها تشافي هرنانديز على يمين الحارس ياسبر سيليسن (49). وحافظ اياكس خلال الدقائق الـ40 الاخيرة على فوزه بصفوف ناقصة.

وعلى ملعب سلتيك بارك وأمام 50 الف متفرج، منح البرازيلي ريكاردو كاكا العائد الى ميلان قادماً من ريال مدريد الاسباني، فريقه القديم التقدم بمتابعة رأسية لكرة نفذها السلوفيني من ركلة ركنية (12). وفي بداية الشوط الثاني، عزز ميلان تقدمه بعد حصوله على ركنية نفذها انطونيو نوتشيرينو وتابعها المدافع الكولومبي زاباتا. وسحب ميلان البساط من تحت قدمي مضيفه بالهدف الثالث الذي سجله بالوتيلي (59).

تويتر