يفتقد فالديز وتشافي وميسي وألبا

برشلونة يلاقي غرناطة بغيابات من الوزن الثقيل

صورة

يدخل برشلونة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليغا)، وهو مثخن بالغيابات المهمة، حيث سيتطلب منه خوض آخر ثماني مباريات له في عام 2013، والتي ستبدأ بمواجهة غرناطة غدا دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية، والحارس فيكتور فالديز بسبب الإصابة.

ويعاني ميسي إصابة في أوتار الركبة اليسرى، بينما تعرض فالديز، الذي كان في أفضل حالاته مع برشلونة في الفترة الماضية، لتمزق عضلي في ساقه اليمنى.

وتحوم الشكوك أيضا حول مشاركة صانع ألعاب الفريق تشافي هيرنانديز أمام غرناطة، بسبب معاناته شداً عضلياً، بالإضافة إلى غياب خوردي ألبا، الذي سيستمر ابتعاده عن الملاعب أسبوعين آخرين، حتى يستعيد جاهزيته الكاملة.

ألميرا يخشى «قذائف» ماديرا

يحبس لاعبو فريق ألميرا أنفاسهم، قبل اللقاء المهم بالنسبة لهم أمام ريال مدريد غداً، حيث سيكون عليهم إيقاف المتألق حالياً نجم الريال والبرتغال كريستيانو رونالدو، وقال مهاجم الفريق رودري: «ليس من السهل علينا إيقاف رونالدو». وأضاف: «رونالدو نجح في أن يظهر للعالم أنه لاعب خارق للعادة، دعنا نأمل فقط أن يصل هنا وهو مرهق من السفر». ويعود التخوف الكبـير من ألميرا إلى المعنويات المرتفعة للاعب البرتغالي الذي بات يهوى تسجيل الهاتريك.

ورغم ذلك، فإن الإحصاءات تشير إلى أن برشلونة لا ينبغي عليه أن يشعر بالقلق البالغ، حيث خاض الفريق 16 مباراة، من دون ميسي وفالديز منذ عام 2007، ونجح الفريق في الفوز في 13 مباراة، ولم يخسر سوى مباراتين فقط.

وعلقت محطة «آر أيه سي 1» الإذاعية الكتالونية، قائلة إن برشلونة يمتلك نظاما، وهذا النظام يستمر دائما بغض النظر عن غياب أي لاعب بسبب الإصابة. وفي المقابل قال مدير الكرة في برشلونة، أندوني زوبيزاريتا، عن الإصابة التي تعرض لها فالديز، خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني في لقائه الودي أمام جنوب إفريقيا الثلاثاء: إنه ليس خبرا جيدا، الإصابات لا تأتي أبدا في وقت جيد.

وأضاف: من النادر أن يتعرض حارس مرمى لإصابة عضلية، إن الحراس دائما يتعرضون لكدمات، أمتلك حارسي مرمى، وهو ما يشكل حيرة إلى حد ما بالتأكيد. وسيعوض الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو (38 عاما) غياب فالديز، ومن المعروف أن بينتو يشارك دائما فقط في مباريات الكأس، بينما سيتنافس التشيلي (المتألق حاليا) أليكسيس سانشيز مع الجناح بيدرو لشغل مركز ميسي.

ولم يفقد برشلونة سوى نقطتين فقط حتى الآن، ليتصدر المسابقة الآن متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، الذي سيستضيف خيتافي يوم السبت أيضا. ويتفوق أتليتكو بفارق ثلاث نقاط عن جاره ريال مدريد صاحب المركز الثالث، الذي سيحل ضيفا على ألميريا في اليوم نفسه.

ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكي متألقا للغاية في الوقت الحالي، لاسيما بعدما قاد منتخب بلاده للصعود لنهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل، عقب تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى المنتخب السويدي الثلاثاء، ليقود الفريق للفوز 3/ 2 في إياب الملحق الأوروبي للمونديال، بعدما كان هو أيضا صاحب الهدف الوحيد، الذي فازت به البرتغال على السويد في مباراة الذهاب. ويلتقي غدا ريال سوسييداد مع سلتافيغو، وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء بلد الوليد مع أوساسونا، وديربي إقليم الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس.

ويلتقي ليفانتي مع فياريال، ورايو فايكانو مع إسبانيول، وإلتشي مع فالنسيا، أما الإثنين فيشهد مباراة واحدة بين ملقا وبلباو.

تويتر