اتفاق وشيك بـين «فيفا» وإنجلترا لإقامة مونديال 2022 في الشتاء

أمين عام «فيفا» فالكه يسعى لتأمين الموافقة الإنجليزية قبل الحسم. أرشيفية

كشف أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جيروم فالكه، أن اتحاده بات قريباً من التوصل الى اتفاق مع الدوري الانجليزي الممتاز لاقامة مونديال 2022 المقرر في قطر في فصل الشتاء وتحديداً في نوفمبر وديسمبر. واعترف فالكه الذي يجري اتصالات بمختلف الاطراف بأنه اذا لم تحصل اي ظروف غير متوقعة، فإن مونديال قطر سيقام أواخر عام 2022.

وقال فالكه لصحيفة «دايلي تيليغراف»، بعد ان بدأ سلسلة اجتماعاته في انجلترا بلقاء المدير التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور، وأمين عام الاتحاد الانجليزي اليكس هورن «أستطيع القول إننا بتنا قريبين جدا من الاتفاق مع الدوري الانجليزي الممتاز»، مشيراً الى ان اقامة مونديال 2022 في فصل الربيع «مستحيلة»، بعد ان استبعد رئيس الفيفا ايضا اقامته في شهري يناير او فبراير.

وكشف فالكه ايضاً أن الدوري الانجليزي الممتاز يحرص على الاحتفاظ ببرنامج مبارياته التقليدي خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، وقال في هذا الصدد «كانت هذه النقطة بالذات محور نقاشنا بأنه يتوجب علينا مراعاة هذه الفترة من الموسم في الدوري الانجليزي وهو ما يطلق عليه تسمية (بوسكينغ داي) في فترة تستمر 10 ايام التي هي جزء من تاريخ كرة القدم في انجلترا».

تويتر