ردّ على غضب مدربه بنشر صورة لزيدان يدخّن

ويلشير مدعوّ إلى ترويج «السيجارة الإلكترونية»

صورة

استغلت الشركة المصنعة للسيجارة الإلكترونية «نيو»، الحادثة الأخيرة التي ضبط خلالها نجم منتخب إنجلترا ونادي أرسنال جاك ويلشير، وهو يدخن سيجارة خارج أحد الملاهي الليلية في إنجلترا، ما اثار غضب مدربه في أرسنال الفرنسي أرسين فينغر. وبحسب الخبر المنشور في صحيفة «ميترو» الإنجليزية، قررت شركة «نيو» تقديم عرض للاعب، لترويج السيجارة الإلكترونية، التي تعتبر بديلا عن السيجارة العادية، خصوصا أنها تروج كطريقة عصرية تساعد على الإقلاع عن التدخين.

وقال مدير الشركة إيستي أورين للصحيفة: هو لاعب محترف، ويمكن ان يلعب دورا مثاليا كقدوة لملايين من المراهقين واللاعبين الصغار، ونحن نتفهم الجدل الدائر في ناديه أرسنال بسبب حادثة التدخين، لكننا نعرض عليه مبلغا مهما من المال، مقابل أن يروج رسميا للسيجارة الالكترونية، التي هي بديل صحي للمدخنين.

ولايزال الجدل دائرا في أرسنال وإنجلترا بسبب الحادثة الغريبة، ومن المنتظر أن يتعرض اللاعب لعقوبة انضباطية من مدربه أرسين فينغر. ورد لاعب الوسط الإنجليزي جاك ويلشير، على الانتقادات الحادة التي وجهت له، بسبب تدخينه السجائر، بنشر صورة للأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في الوضع نفسه. ونشر ويلشير (21 عاما) صورة على حسابه الشخصي على موقع «تويتر» لزيدان وهو يدخن، بينما كان لايزال لاعبا، وكتب الإنجليزي الدولي تعليقا يقول «لكي يكون الأمر واضحا امام الجميع، أنا لا أدخن».

وكان الفرنسي أرسين فينغر قد انتقد ويلشير بشدة، بعد نشر صورته وهو يدخن، قائلا في تصريحات صحافية «أنا معترض تماما على هذا التصرف، لابد أن أجري محادثة مع اللاعب». وأضاف «عندما تصبح لاعبا لكرة القدم، عليك أن تكون قدوة، وألا تقوم بأشياء تؤثر في صحتك، يمكنك أن تدخن أو تشرب الكحول في المنزل، حيث لا يراك أحد، لكن حينما تقوم بذلك على الملأ، فإنك تلطخ سمعتك». وكانت صورة ويلشير، التي التقطت خلسة من قبل أحد المصورين للاعب، وهو يدخن على مدخل أحد الملاهي الليلية، قد انتشرت بسرعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك في مواقع الانترنت، وفي مختلف وسائل الاعلام، حتى باتت خلال ثلاثة أيام فقط الحديث الأهم في الوسط الكروي الانجليزي، باعتبارها حادثة تتنافى مع ما تمثله الكرة وتدعو له، من الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة الجيدة. ومن غير الواضح شكل العقوبة الانضباطية، التي قد تلحق باللاعب، والتي قد تصل إلى غرامة مالية.



السيجارة الإلكترونية

لا تصدر دخاناً، بل تصدر بخاراً غير ضار، ويوجد داخلها سائل يحتوي على مادة ندية (بروبيلين غليكول، أو الغليسيرين النباتية)، إضافة إلى نكهات اصطناعية، وأحياناً يضاف قليل من النيكوتين، الذي يتحول إلى رذاذ.

أشهر اللاعبين المدخنين

ويلشير ليس، أول لاعب كرة قدم تنشر صوره وهو يدخن، فقد سبقه إلى هذا لاعبون، مثل نجم أرسنال الألماني مسعود أوزيل، ولاعب تشلسي أشلي كول، ونجم مانشستر يونايتد واين روني، ونجم فرنسا والعالم سابقا زين الدين زيدان، والنجم الهولندي ويسلي شنايدر، ومهاجم ميلان بالوتيلي، والبلغاري بيرباتوف، ولاعب مدريد البرتغالي فابيو كوينتراو.

تويتر