برادلي يحذر الفراعنة قبل التصفيات الحاسمة

مصر والجزائر في مباراة سابقة. رويترز

حذر مدرب المنتخب المصري لكرة القدم الاميركي بوب برادلي لاعبيه من الافراط في الثقة والمبالغة في الفرحة قبل مواجهة حاسمة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014، وذكرهم بأن حلم الجماهير لم يتحقق بعد.

واجتازت مصر دور المجموعات بنجاح، وحققت العلامة الكاملة لأول مرة في تاريخها بالتصفيات حين انتصرت في مبارياتها الست، وآخرها على غينيا 4-2 يوم الثلاثاء الماضي، رغم أنها ضمنت التأهل للدور الحاسم قبل خوض هذا اللقاء.

وقال زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمى مصر إن برادلي اجتمع بلاعبيه بعد الفوز على غينيا، وطالبهم بعدم الافراط في الفرحة.

وأضاف لرويترز: برادلي قال للاعبين إنهم حتى الآن لم يحققوا أي شيء من الحلم الكبير الذي تنتظره الجماهير بالتأهل الى كأس العالم، وإن ما تحقق مجرد خطوة على الطريق الصحيح، لكن المهم لم يتحقق بعد.

وتابع: المدرب أشاد بجهود اللاعبين في المرحلة الماضية من التصفيات، وطالبهم بمزيد من التركيز لتخطي المباراتين المقبلتين في جولة الحسم.

وستسحب قرعة الدور الحاسم في التصفيات الافريقية يوم الإثنين المقبل بمقر الاتحاد الافريقي في القاهرة، حيث ستخوض 10 فرق خمس مواجهات من مباراتي ذهاب وعودة في أكتوبر ونوفمبر.

وستكون مصر ضمن منتخبات التصنيف الثاني، وهو ما يعني أنها قد تواجه ساحل العاج أو نيجيريا أو غانا أو الجزائر أو الرأس الأخضر.

وسبق للمنتخب المصري أن خاض تجربة مريرة في تصفيات المونديال الاخير حين اضطر لخوض ملحق نهائي أمام المنتخب الجزائري في ثلاث مباريات انتهت بأزمة دبلوماسية بين البلدين، كادت تؤدي إلى قطيعة بينهما، بعد أحداث عنف صاحبت تلك المباريات، سواء في الجزائر أو مصر أو حتى في المباراة الفاصلة في السودان. وكان أبوتريكة قد لعب مباراته الـ100 ضمن صفوف المنتخب المصري أمام غينيا، وانتهت المباراة بفوز مصر بأربعة أهداف. وكانت مصر قد تصدرت مجموعتها السابعة، وضمنت التأهل إلى التصفيات مبكراً. وتقدمت غينيا بعدما سجل المصري آدم العبد هدفا بالخطأ، لكن حسام غالي عادل الكفة. وفي الشوط الثاني طرد الحكم لاعب غينيا كامل زاياتي، ما أعطى أفضلية عددية للمصريين، ترجموها بهدف أبوتريكة قبل أن تعادل غينيا النتيجة عبر سيدوبا سوما. وأضاف محمد صلاح وعمرو زكي الهدفين الثالث والرابع.

تويتر