الجزيرة الرياضية تخصص أكبر ستوديو تحليلي في العالم للدوري الإنجليزي

أكد مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية، ناصر الخليفي، انه تم العمل في وقت قياسي لتقديم تغطية مميزة لاحد اعرق واشهر الدوريات الكروية في العالم، هو الدوري الإنجليزي الممتاز التي حصلت القناة التي تتخذ من الدوحة مقرا لها، على حقوق نقله في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في السنوات الثلاث القادمة.

وقال الخليفي لوكالة "فرانس برس": "عملنا في وقت قياسي نظرا لحصولنا على حقوق النقل في وقت متأخر قبل انطلاق الموسم الجديد بأقل من شهر لكي نقدم تغطية مميزة للدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعتبر من اشهر البطولات في العالم".

وتنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنسخته الثانية والعشرين اليوم حيث قامت الجزيرة الرياضية بتخصيص 3 استوديوهات ضخمة في مقرها الرئيسي بالعاصمة القطرية الدوحة لتغطية هذه البطولة ذات الشعبية الجارفة في الدول العربية.

وسيكون الأستوديو الرئيس الخاص بتحليل المباريات الاكبر مساحة في العالم بين الاستوديوهات التحليلية المخصصة للبريميرليغ، ويضم شاشة عملاقة طولها 23 مترا وبتقنية HD وسمكها 5 مليمتر هي الاكبر والاكثر وضوحا في العالم ايضا. هذا بالإضافة الى 22 شاشة تظهر تشكيلة فريقي كل مباراة بطريقة ابداعية لاول مرة في عالم التلفزيون.

وسيتم اخراج الاستوديو الرئيسي ب 15 كاميرا منوعة من احدث انواع الكاميرات التلفزيونية.

وتعاقدت الجزيرة الرياضية مع نخبة من اشهر واهم الاسماء الكروية في العالم ليحلوا ضيوفا على ستوديوهات وبرامج القناة، أمثال الن شيرر ورود خوليت وراي كليمانس وبيتر رايد وغيرهم خلال هذا الموسم، فيما سيكون النجم المصري احمد حسام " ميدو" الذي احترف في الأندية الإنجليزية سابقا محللا رئيسيا الى جانب النجم السعودي نواف التمياط في الاستوديوهات التحليلية للقناة، وسيقدم الاستوديوهات التحليلة الاعلاميين المعروفين ايمن جاده ومحمد سعدون الكواري.

كما خصصت القناة مجموعة كبيرة من البرامج المنوعة لتغطية كل ما يتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الأسبوع، وتم تعزيز كوادر القناة من مراسلين في انجلترا ليكونوا عين القناة من ميدان الحدث.

وكانت الجزيرة الرياضية قد بدأت بتغطية خاصة للدوري الإنجليزي على شاشتها ابتداء من يوم الاحد الماضي حيث خصصت استوديو تحليلي لدرع الرابطة الخيرية، ومن ثم بثت يوميا برنامج "على خط الانطلاق "،  قدمت فيه عناوين مختلفة من تاريخ الكرة الإنجليزية الى الحديث عن عمالقة مانشستر ولندن وليفربول، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المباريات التاريخية من الدوري الإنجليزي الممتاز ووثائقيات عن مواسم سابقة ونجوم وأساطير ومدربين مروا على الملاعب الإنجليزية.

وتم تخصيص قناة +10 وHD2 لتغطية الجزيرة الرياضية للدوري الإنجليزي باللغة الإنجليزية، وذلك من خلال استوديوهات وبرامج منوعة على مدار الاسبوع، وتم التعاقد مع الاعلامي ريتشارد كيز والنجم الانكليزي السابق اندري غراي ليقدما التغطية باللغة الانكليزية.

طباعة