فضائح مالية تهز عرش «الجودو الياباني»

كبار مسؤولي الاتحاد الياباني متهمون بالاختلاس . أرشيفية

يعيش رئيس الاتحاد الياباني للجودو ومسؤولين اخرين تحت ضغط كبير هذه الأيام بسبب الفضيحة المدوية التي هزت عرش الجودو الياباني بسبب فضائح عنف وتحرش جنسي وفساد مالي شملت نخبة المسؤولين في إدارة اتحاد الجودو الياباني. وبحسب وكالة « جيجي» ويومية « يوميوري شيمبون» فإن استقالة كبار المسيرين مؤكدة.

وتأتي استقالة رئيس الاتحاد الياباني هاروكي اويمورا واربعة اعضاء اخرين، بحسب الصحف المحلية بحسب ماذكر متحدث باسم الاتحاد لوكالة «فرانس برس» ان اجتماعا عقد أمس من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

واستقال مدرب المنتخب الياباني للسيدات وبطل العالم السابق ريوجي سونودا مطلع العام الحالي، لصفعه اعضاء في المنتخب الوطني وضربهم بانتظام بسيوف من الخيزران.

واتهم مسؤولون في اللعبة في ابريل الماضي بالاستفادة من اعانات حكومية مخصصة للمدربين من دون ان يمارسوا هذه الوظيفة (618 الف دولار)، قبل ان يتم ارجاع الاموال الى الحكومة.

وفي مايو الماضي، درس الاتحاد المحلي اقالة احد مدرائه جيرو فوكودا (76 عاما) مدى الحياة، لإغوائه جنسيا احدى اللاعبات عام 2011.

وفي يونيو دعا ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي المسؤولين اليابانيين الى اصلاحات في تنظيمهم المحلي.

ومنح مسؤولي اللعبة مهلة حتى 15 اكتوبر لتقديم تقرير كامل الى الاتحاد الدولي عن الاحداث التي ادت الى الفضيحة، مضيفا ان الاتحاد الدولي سيتخذ لاجراءات المناسبة بحال الضرورة.

تويتر