بعد ركضه خلف حافلة الفريق في هانوي لكيلومترات عدة

«العداء الفيتنامي» مدعو لمشاهدة أرسنال في لندن

الشاب الفيتنامي سعيد بمقابلة نجوم أرسنال. أرشيفية

انبثق بطل جديد خلال جولة فريق أرسنال الإنجليزي في آسيا، حين طارد شاب فيتنامي حافلة الفريق الإنجليزي كيلومترات عدة في شوارع هانوي حتى فاز بقلوب لاعبي الفريق اللندني ونال دعوة لمشاهدة ابطاله في معقلهم. ويظهر شريط على موقع ارسنال لاعبي المدفعجية يهتفون بسعادة بالغة «تعاقدوا معه، تعاقدوا معه»، فيما كان الشاب الفيتنامي يركض ويتخطى الحاجز تلو الآخر بموازاة حافلة فريق اكتسح منتخب فيتنام ‬7-‬1 في مباراة ودية، أول من أمس، ودعي اليها الشاب لمتابعة اللاعبين عن قرب.

وفي ظل دهشة اللاعبين، سمح للشاب فو كسوان تيين، الذي اطلق عليه لقب «الرجل العداء»، بالصعود الى الحافلة والتقاط الصور الى جانب ابطاله، ووقع المدرب الفرنسي، ارسين فينغر، الجالس في مقدمة الحافلة على قميصه. لكن ارسنال لم يعلق رسمياً على دعوته الى لندن لمتابعة الفريق.

وقال الرجل العداء البالغ ‬20 عاماً لوكالة «فرانس برس»: «صعودي الى الحافلة كان بمثابة الحلم الذي تحقق، لقاء المدرب وجميع اللاعبين، بينهم النجم المفضل لدي (الإسباني) ميكيل ارتيتا كان رائعاً، اشعر بأني محظوظ».

اما فينغر فاعتبر ان تشبث تيين صاحب عضلات مفتولة في معدته ادخلت الغيرة الى بعض النجوم، حيث ألهم لاعبيه الذين يخضعون لتمارين مكثفة في الرطوبة الشديدة، واصبح تيين التعويذة غير الرسمية للفريق في جولته الفيتنامية، وتناقلت وسائل الإعلام المحلية صوره بشكل كثيف.

واللافت ان تيين بعد ركضه كيلومترات عدة، استقل دراجة نارية، لترتفع هتافات اللاعبين المهللين داخل الحافلة. وقال حارس ارسنال البولندي فويتشي تشيسني في شريط الفيديو: «يجب ان تكون رسالة لكل من يريد تحقيق احلامه، بأنها ممكنة».

وتملك الأندية الإنجليزية شعبية جارفة في دول شرق ووسط اسيا، ووقف المشجعون في طوابير لنيل تذاكر تخولهم مشاهدة ارسنال في مباراته على ملعب ماي دينه.

تويتر