بلغت ‬64 مليون يورو وبراتب شهري يصل إلى ‬600 ألف يورو

سان جرمان «يفجر» سوق الانتقالات بصـفقة كافاني

كافاني حقق مساراً مميزاً مع فريقه السابق نابولي. أ.ف.ب

سيسمح تعاقد باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، مع المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني، بتوجيه ضربة قوية لمنافسيه في سوق الانتقالات الصيفية، ورفع السقف في «حربه الاقتصادية» مع موناكو المتجدد الثراء. ولم يخف مدرب سان جرمان الجديد لوران بلان إعجابه بالصفقة المقدرة بـ‬64 مليون يورو، إذ قال الاسبوع الماضي: هي ضربة رياضية كبيرة، ورسالة موجهة لمنافسي سان جرمان المحتملين في فرنسا والخارج. وذكرت مصادر مقربة من النادي أن كافاني سينال راتبا شهريا بقيمة ‬600 الف يورو لخمس سنوات.

ويأتي هذا الأمر بعد انفاق ‬250 مليون يورو منذ ‬2011 لجذب أفضل اللاعبين في العالم أمثال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والبرازيلي تياغو سيلفا والارجنتيني خافيير باستوري. وبعد رحيل المدرب السابق لسان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي الى ريال مدريد الاسباني، تأخر في سوق التعاقدات، فيما كان موناكو الصاعد من الدرجة الثانية يجري صفقات رهيبة بفضل ملايين مالكه الروسي دميتري ريبولوفليف، إذ أنفق ‬140 مليون يورو لضم الهداف الكولومبي فالكاو والبرتغالي جواو موتينيو والكولومبي جيمس رودريغيز. وحسم رئيس النادي القطري ناصر الخليفي ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو الذي سيكون موقوفاً الموسم المقبل، التعاقد مع لاعب لهثت وراءه معظم اندية الصف الاول، على غرار تشلسي ومانشستر سيتي الانجليزيين وريال مدريد. واقنعت الإدارة الباريسية-الخليجية الماتادور البالغ ‬26 سنة، بعد تسجيله ‬29 هدفاً في الدوري الايطالي واحرازه لقب الهداف في «سيري أ».

وحصد كافاني صاحب ‬104 إهداف مع الفريق الجنوبي شعبية هائلة في المدينة التي احتضنت الارجنتيني دييغو مارادونا في ربيع عطاءاته. بفضل قوته البدنية وواقعيته، اصبح النجم الاول في ملعب سان باولو ضمن تشكيلة المدرب والتر ماتزاري الراحل الى انتر ميلان. وسيجد كافاني راحة نفسية ضمن الجالية الايطالية في الفريق الباريسي، حيث سينتقل بمفرده بعد انفصاله عن زوجته ماريا سوليداد، وسيلاقي زميله السابق في نابولي الهداف الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي. ويصف مدرب منتخب ايطاليا تشيزاري برانديلي كافاني بانه: مهاجم مناسب لكرة القدم الحديثة، علماً بأنه هداف استثنائي قادر على المساهمة الدفاعية، وهو ما اثبته في نصف نهائي كأس القارات امام البرازيل عندما أنقذ كرة صعبة من مارسيلو في منطقة الجزاء. واستعاد سان جرمان ايضا لقب الصفقة الاغلى من موناكو (فالكاو مقابل ‬60 مليون يورو)، كما أنه لم يقل كلمته الاخيرة في سوق الانتقالات. ويقول بلان مدرب منتخب فرنسا سابقا إنه يمكنه الاعتماد على ثلاثة أو خمسة لاعبين جدد. وأن احد هؤلاء اللاعبين قد يكون بسرعة لوكاس دينيي من ليل، المتوج بكأس العالم للشباب، لدعم البرازيلي ماكسويل في مركز الظهير الايسر، والا قد يدخل في منافسة مع ريال لخطف البرتغالي كوينتراو. وفي خط الوسط، يتطلع بلان الى إعادة الدولي يوهان كاباي من نيوكاسل الانجليزي.


الباريسي عينه على لويز وألفيش

تتردد اسماء البرازيليين دافيد لويز (تشلسي)، وماركينيوس (روما)، وداني الفيش (برشلونة الاسباني)، وهرنانيس (لاتسيو الايطالي) كأهداف محتملة لسان جرمان في سوق الانتقالات الصيفية. ويرتبط قدوم بعض الاسماء بمستقبل اللاعبين الحاليين، أمثال المهاجم كيفن غاميرو، ولاعب الوسط كليمان شانتوم، والمدافع مامادو ساخو، وفي حال رغبة سيلفا وفيراتي في الرحيل، طمأن بلان انه حتى الآن لم يطالب احد بالرحيل. لكن الصفقة التاريخية ستكون باستقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد مقابل أكثر من ‬100 مليون يورو.

تويتر