«فيفا» يسعى لتنظيم مونديال ‬2030 في الأرجنتين وأوروغواي

كأس العالم يهوى ملاعب أميركا الجنوبية. أ.ف.ب

أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أول من أمس، أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يدعم تنظيم مونديال ‬2030 بشكل مشترك بين الأرجنتين وأوروغواي.

وأكد غروندونا، الرجل الثاني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات لإذاعة (راديو ‬10) في بوينس آيرس «الفيفا يرغب في الاحتفال بمرور ‬100 عام على كأس العالم في الأرجنتين وأوروغواي، أؤكد ذلك».

وخاض منتخبا الأرجنتين وأوروغواي نهائي أول كأس عالم لكرة القدم، أقيم في مونتفيديو وفاز به أصحاب الأرض.

في المقابل، بدا رئيس اتحاد كرة القدم في أوروغواي ، سانتياجو باوزا، أكثر تحفظاً من نظيره الأرجنتيني.

وقال باوزا لقناة (تودو نوتيسياس) الإخبارية الأرجنتينية «لا أتحدث عن المونديال لأنه لايزال يتبقى الكثير ومن هنا إلى ‬2030 لا نعرف كيف ستكون الأمور»، وأضاف «الاحتفالات (بالمئوية) ستقترن بمنافسة رياضية، لكننا لا نعرف ماذا بعد ستكون».

وأعرب قائد الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم في المقابل أنه لو عهد إلى الأرجنتين وأوروغواي بتنظيم مونديال ‬2030، فسيتحتم على البلدين الجلوس من أجل التفاوض.

وأكد «نحن لم نقرر بعد أي شيء مع الاتحاد الأرجنتيني. لكننا نفكر أن يكون الافتتاح في أوروغواي لأمر يتعلق بالمئوية. بالنسبة لمواعيد المباريات والنهائي، لن تكون لدينا مشكلة في الجلوس والتفاوض». وتابع «الشهر المقبل سنعلن عن مناقصة لتجديد استاد سينتيناريو، كي تقام عليه مباراة الافتتاح».

وسبق للأرجنتين أن استضافت مونديال ‬1978، الذي نظم في عهد الديكتاتورية العسكرية التي كانت تحكم البلاد في ذلك الحين بيد من حديد. وكان ذلك أول لقب لمنتخب التانغو في كأس العالم، تلاه لقب ثان في مونديال المكسيك ‬1986، في مقابل لقبين لأوروغواي أيضاً عامي ‬1930 و‬1950 في البرازيل.

طباعة