فرنسا تقصي أصحاب الأرض.. وتأهل أوروغواي

أوزبكستان وإسبانيا إلـى ربع نهائي مونديال الشباب

إسبانيا تخطت المكسيك وواصلت تقدمها في مونديال تركيا. أ.ف.ب

تأهل المنتخبان الإسباني والأوزبكستاني الى الدور ربع النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون ‬20 عاماً) المقامة في تركيا، إثر فوز الاولى على المكسيك ‬2-‬1 في إسطنبول، والثانية على اليونان ‬3-‬1 في غازينتيب في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب علي سامي ين ارينا، بكرت المكسيك بالتسجيل عبر ارتورو غونزاليز في الدقيقة الثانية بتسديدة على الطاير إثر كرة طويلة من راوول لوبيز، وانتظرت إسبانيا الدقيقة ‬74 لإدراك التعادل بواسطة مدافع ريال مدريد ديريك اوسيدي إثر ركلة ركنية وصلته الكرة من خلالها من دينيس سواريز، بديل جيرار ديلوفو، فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي قبل أن يخطف مهاجم الفريق الرديف للنادي الملكي الذي يلعب في الدرجة الثانية جيسي رودريغيز رويز هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية.

وفي الثانية على ملعب كامل اوجاك في غازينتيب، سجل عباس بيك ماخستياليف (‬26) وايغور سيرغيف (‬61 من ركلة جزاء)، وسردور رحمانوف (‬83 من ركلة جزاء) أهداف اوزبكستان، وقسطنطينوس ستافيليديس (‬33) هدف اليونان.

وأكملت اليونان المباراة بـ‬10 لاعبين إثر طرد ديميتريوس كورمبيليس في الدقيقة ‬60، قبل أن يتساوى المنتخبان على أرضية الملعب في الدقيقة ‬87 بطرد الاوزبكستاني بوبوربيك يولداشوف.

وفي مباراة ثالثة أحرز نيكولاس لوبيز هدفين ليقود أوروغواي للفوز ‬2-‬1 على نيجيريا، والتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم تحت ‬20 عاماً لكرة القدم.

ومنح لوبيز التقدم لأوروغواي في الدقيقة ‬65، إلا أن نيجيريا تعادلت بعد أربع دقائق عبر أولارنواجو كايودي، وسجل لوبيز هدف الفوز قبل ست دقائق على النهاية من ركلة جزاء.

ولعب الفريق النيجيري بـ‬10 لاعبين منذ نهاية الشوط الأول عقب طرد عبدالله شيهو لحصوله على إنذارين.

وحققت فرنسا انتصاراً ساحقاً على تركيا الدولة المضيفة ‬4-‬1 لتطيح بها من كأس العالم تحت ‬20 عاماً لكرة القدم، وتتأهل الى دور الثمانية، وافتتح جيفري كوندوجبيا التسجيل لفرنسا في الدقيقة ‬18 وأضاف جان كريستوف باهبيك الهدف الثاني في الدقيقة ‬34.

وسجل يايا سانوجو المنتقل حديثاً لأرسنال الإنجليزي الهدف الثالث في الدقيقة ‬67، واختتم جوردان فيرتو الرباعية في الدقيقة ‬73، وأحرز سينان باكيس هدف تركيا الوحيد في الدقيقة ‬77، وستلعب فرنسا أمام أوزبكستان في دور الثمانية.

 

تويتر